تعرف على .. أعراض جلطات الأوردة وكيفية علاجها 

 أعراض جلطات الأوردة وكيفية علاجها 
 أعراض جلطات الأوردة وكيفية علاجها 

جلطات الأوردة تظهر في الساقين نتيجة تخثر الدم في ساق واحدة أو الإثنين معا في بعض الأحيان وهي تتكون على جدار الأوردة العميقة في الساق ولها أسباب عديدة.

قال الدكتور حسام المهدي مدرس جراحة الأوعية الدموية بطب القصر العيني واستشاري علاج القدم السكري والقسطرة الطرفية وعلاج الدوالي بالليزر إن أهم أسباب جلطات الأوردة النوم لفترات طويلة في الفراش أو الركود نتيجة إجراء عمليات كبرى ونقص البروتينات في الدم مثل نقص بروتين سي أو بروتين اس وهناك أيضا بعض العوامل الوراثية نتيجة عامل وراثي ممكن أن يؤثر على سيولة الدم ويكون هناك استعداد دائم لتكوين جلطات في الساقين.


وأضاف الدكتور حسام المهدي أن أعراض الجلطة الوريدية تبدأ بتواجد مناطق حمراء متورمة أو مؤلمة في الساقين مع ارتفاع في درجة حرارة الطرف وفي هذه الحالة فعلى المريض عدم تدليك أو تمرين الساق المسبب للألم شعور بالخدر أو التنميل في الجزء المصاب من الجسم وشعور بالألم في الجزء المصاب في الجسم وشعور بالحمى أو بالارتجاف.


وأكد الدكتور حسام المهدي أن العلاج الحاسم لجلطات الساقين يتمثل في الأدوية المسيلة للدم والتي تعطي عن طريق حقن تحت الجلد أو بالوريد مباشرة تحت إشراف الطبيب المعالج.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم