تكثيف نقاط الكشف بالميادين للكشف عن «فيروس سي» بالقليوبية

تكثيف نقاط الكشف بالميادين  وارسال فرق طبية
تكثيف نقاط الكشف بالميادين  وارسال فرق طبية

 

أكد الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، على  حشد  المواطنين بالتنسيق مع الرائدات الريفيات والمجلس القومي للمرأة والأزهر والأوقاف والكنيسة والمدارس والجامعات ومراكز الشباب والعمد والمشايخ بالقرى، والمجتمع المدني، على إجراء التحاليل المطلوبة للحفاظ على صحتهم والقضاء نهائيًا على هذا المرض.

 

ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات ونقاط الكشف عن الفيروس وإرسال فرق طبية  إلى المصانع والورش، لحث المواطنين على إجراء التحاليل المطلوبة للحفاظ على صحتهم والقضاء نهائيًا على هذا المرض.

 

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بمتابعة جميع الوحدات الصحية والمستشفيات، ومراجعة التراخيص الخاصة بالمستشفيات الخاصة، مشددًا على سلامة المواطنين، وأنه لابد من اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

من جانبه أعلن  الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم إطلاق فرق طبية بجميع الميادين الرئيسية والتجمعات والشركات والمصانع والهيئات الخاصة والحكومية، لتنفيذ المستهدف من المبادرة الرئاسية، للكشف المبكر عن فيروس سى والأمراض غير السارية.

 

وقال الطباخ إن حملة 100 مليون صحة بالمحافظة، أجرت تحليل الفيروس لأكثر من مليون و850 ألف مواطن، من أبناء المحافظة حتى الآن.