داخل القطارات وفوق الأشجار..مواليد جاءوا إلى الدنيا بطرق غريبة

مواليد جاءوا إلى الدنيا بطرق غريبة
مواليد جاءوا إلى الدنيا بطرق غريبة

تحلم كل فتاة باليوم الذي ستصبح فيه أما، ورغم متاعب ومشقة الحمل إلا أن رؤية الأم لابنها تهون كل لحظة تعب. من شدة ما تعيش بعض النساء من ألم، يقسمن على عدم الإنجاب مرة أخرى، لكن فطرة الأمومة بداخلهن تدفعهم إلى معاودة الكرة وخوض التجربة من جديد.

تمر الـ9 أشهر على الأم «المنتظرة» وهي تترقب يوم ولادتها، كيف سيكون؟، هل سيمر بسلام؟، هل ستستطيع مواجهة أوجاع المخاض؟ هل ستلد بصورة طبيعية أم ستستدعي حالتها ولادة قيصرية؟..الخ من الأسئلة العديدة.

شهدت الآونة الأخيرة العديد من طرق الولادة الغريبة، البعض قمن بها عن عمد وأخريات دفعتهن الصدفة والقدر إلى مصير يخترونه.

ولادة في الماء

سائحة روسية اختارت مدينة دهب بسيناء لتقضي بها وأسرتها عطلة، لم يتخيل أحد من أفراد أسرتها أن تلد طفلها الذي تحمله بين أحشائها في تلك العطلة وبهذه الطريقة.

فوجئ الكثيرون بالسائحة وهي تلد طفلها بينما كانت تسبح في المياه، في مشهد غريب وربما يكون الأول من نوعه.

خرجت الأم وبصحبتها الطبيب الذي ساعدها على الولادة، وخرج معهم أيضا طفلها الذي ولد بصحة جيدة وبصورة طبيعية.

ولادة داخل مترو الأنفاق

بمساعدة عشرات الراكبات، وضعت سيدة مصرية منذ أيام مولودتها بمجرد وصول مترو الأنفاق إلى محطة سراي القبة.

من جهة أخرى، صرح مصدر أمني بمحطة المترو أن السيدة الشابة كانت بصحبة زوجها ولكن آلام الوضع فاجأتها لتلد طفلتها التي قرر زوجها إطلاق اسم «سراي» عليها تيمنا بالمحطة وابتهاجا بسلامة زوجته.

مولود بوزن 10 كيلوجرامات

تعتبر حالة ولادة طفل بوزن كبير واردة في حال كانت الأم تعاني من مرض السكر، فمن المعروف علمياً أن مصابات السكر قد ينجبن أطفالاً ضخاماً إلى حد ما.

ففي إيطاليا أنجبت كاميليا فيدلي، طفلها الذي بلغ وزنه عند الولادة 10.2 كيلوجرامات، الأمر الذي لم يسجل بالسابق، وقد تكررت الحادثة مرة ثانية في العام 2009 في إندونيسيا، ولكن الطفل لم يكسر رقمه الرقم السابق، فقد كان وزنه فقط 8.7 كيلوجرامات، الأمر الذي يعد غريباً أيضاً، والأغرب أن الأمهات والأطفال بصحة جيدة.

أم في السبعين من عمرها

أما في الهند كما عودت العالم بعجائبها، خرجت من هناك أكبر أم في العالم.

اشتاقت راجو لوهان لحلم الأمومة لسنوات طويلة، إلا أن حلمها لم يتحقق حتى بلوغها الخمسين فتلاشت الفكرة من رأسها تماما، لكن بعد نسيانها للأمر بعشرين عاما تحقق حلم السيدة الهندية لتصبح أما وهي في السبعين من عمرها حيث وضعت مولودها الأول بصحة جيدة لتضرب رقما قياسيا وتصبح أكبر أم في العالم.

ولادة في غيبوبة

خضعت سيدة بريطانية تدعى ديان هاري، لعملية ولادة صعبة للغاية حيث كانت المرأة في حاجة لزراعة كبد بشكل عاجل ونظرا لحالتها الصحية السيئة دخلت في غيبوبة.

أفاقت هاري لتجد نفسها محاطة بالأجهزة الطبية وعرض عليها الأطباء صورة لرضيعة، وطلبوا منها أن تشير عما إذا تعرفت على الصورة ولكن السيدة لم تتعرف عليها ولم يكن لديها وعي بأنها أنجبت طفلة عمرها 3 أسابيع.

ولادة داخل دورة مياه

استقلت سيدة هندية قطارا للسفر إلى مدينة أخرى، وأثناء وجودها داخل دورة المياه فوجئت بأعراض الولادة لتلد طفلتها على الفور.

نظرا لكون دورة المياه صغيرة الحجم، وكون المرحاض ليس سوى أنبوب ضيق فقد سقطت المولودة بداخله مما استدعى تدخل من العاملين بالقطار لاستخراجها، وبالفعل خرجت على قيد الحياة وفي حالة جيدة.

ولادة فوق الشجر

في عام 2000 غرق منزل إحدى السيدات بموزمبيق، بسبب فيضان تعرضت له البلاد مما دفعها إلى تسلق شجرة كي تكون بعيدة عن التماسيح التي كانت تملأ المياه.

ظلت السيدة الحامل عالقة لمدة 3 أيام فوق إحدى الأشجار بلا طعام ولا مياه وفي اليوم الرابع فوجئت بأعراض الولادة ولحسن الحظ كانت طائرة مروحية تابعة للقوات العسكرية تحوم فوق المنطقة فأنقذتهما لتلد مولودها في تلك الأثناء.