«مقرر القومي للسكان» يستمع لمعوقات العمل خلال الفترة الماضية

د.عمرو حسن خلال اجتماعه بقيادات القومي للسكان
د.عمرو حسن خلال اجتماعه بقيادات القومي للسكان

اجتمع مقرر المجلس القومي للسكان د.عمرو حسن، اليوم الأحد 11 نوفمبر، بقيادات المجلس لتفعيل الخطة الإستراتيجية للسكان "2015 - 2030".

في بداية الاجتماع، أشاد مقرر المجلس القومي للسكان، بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمل في مجالات السكان والتنمية، والذي تعمل على تنفيذه  وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، من خلال برامج، وخطط، وأنشطة، ومبادرات تهدف إلى خفض معدل النمو السكاني؛ بما يؤدي لتحسين الخصائص السكانية.

وأكد "حسن" ضرورة العمل خلال الفترة القادمة وفقا لرؤية واحدة واضحة ومحددة لجميع شركاء العمل السكاني، في مختلف الهيئات والوزارات ومنظمات المجتمع المدني.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن تشهد الفترة القادمة جهودا مكثفة لتفعيل الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية "2015 - 2030" بما يتوافق مع خصوصية كل محافظة مع التركيز على المحافظات ذات المؤشرات السكانية المتدنية.

واستعرضت قيادات المجلس ما تم إنجازه من خطة المجلس للعام المالي "2017 - 2018" في ضوء تفعيل الخطة الاستراتيجية للسكان "2015 - 2030" ومعوقات العمل لمواجهتها وإزالتها، ووضع خطة عمل عاجلة تخدم أهداف الاستراتيجية في المرحلة القادمة، في مجالات التخطيط والمتابعة والتقويم والتنسيق والإحصاء والإعلام.

وشدد حسن خلال الاجتماع على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف والنتائج المرجوة من أجل رفعة ورفاهية الوطن، خاصة مع وجود علاقة قوية بين الشعور بجهود التنمية والزيادة السكانية، مشيرا إلى حتمية أن يكون معدل النمو الاقتصادي ثلاثة أضعاف معدل النمو السكاني، حتى يشعر المواطن بجهود التنمية، مما يتطلب استثمارات هائلة إلى جانب خفض معدل النمو السكاني.

فيما يجتمع عمرو حسن، غدًا الإثنين، بمديري أفرع المجلس في الـ 27 محافظة، وذلك بمقر المجلس.

كانت وزيرة الصحة والسكان، قد أصدرت قرارا رقم 658 لسنة 2018 ، بإعارة أستاذ مساعد النساء والتوليد والعقم بكلية الطب جامعة القاهرة د.عمرو حسن، للقيام بأعمال مقرر المجلس القومي للسكان.