فيديو| سياسي يمني: الحوثيون في النزع الأخير

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال المحلل السياسي اليمني، أنور الأشول، إن الخناق بدأ يضيق على الحوثيين، خاصة مع اقتراب قوات الجيش اليمني من المربع الأمني للحوثيين في مدينة الحُديدة، مشيراً إلى أن تلك المنطقة لها أهمية استراتيجية إذ تعتمد عليها ميليشيا الحوثي في زيادة مواردهم الاقتصادية وتمويل الجبهات والاستمرار في الحرب.


وأضاف «الأشول»، خلال لقاء له على فضائية «الغد» الاخبارية، مع الإعلامي أحمد صبح، أنه كان من المتوقع أن يضيق الخناق على الحوثيين في ظل وجود خطة محكمة وتزامن للتحركات على كافة الجبهات وفتح جبهات جديدة، مؤكداً أن القوات التحالف والجيش اليمني قاموا بعمل "كماشة" على الحوثيين وأثبتوا قدرتهم على تضييق الخناق على الجماعة الإنقلابية.


وأوضح أن هذه التحركات العسكرية والتقدم له تداعيات على المستويان القبلي والحكومي للحوثيين، إذ يبدأ ينهار الطوق القبلي الذي يعتمد عليه الحوثيين مع تضييق الخناق عليهم في الحديدة باعتبارها الرافد الأكبر لمنظومة "الحوثي" في صنعاء، أيضا هناك هروب لعدد من المسئوليين الحكوميين الحوثيين.


وأكد أن الحوثيين أصبحوا في النزع الأخير، وهم حالياً في أسوء حالاتهم، ورأى أن المرحلة المقبلة ستشهد انهيارات وتصعدات كبيرة جدا في الجبهات الحوثية، والتي ستنعكس على الجبهة الحكومية الحوثية في صنعاء.