ماجدة الرومي تعود للأوبرا بعد غياب في ختام مهرجان الموسيقى العربية

ماجدة الرومي
ماجدة الرومي


 يقام على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، في السادسة مساء الاثنين ١٢ نوفمبر، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، ختام فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمهرجان الموسيقى العربية.

 

وتسلم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الجوائز على الفائزين في المسابقات الثلاث التي تقدم إليها الكثير من الأطفال والشباب الموهوبين في الغناء، والعزف في مصر والوطن العربي.

 

وحصدت مصر جميع الجوائز في العزف على آلة الكمان ومسابقتي رتيبة الحفني في الغناء للشباب والأطفال، وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الثالث، حيث بلغ إجمالي قيمة الجوائز 100 ألف جنيه، في المسابقات الثلاث، ويتسلم 22 فائزًا الجوائز المالية وشهادات التقدير من بينهم 12 طفلاً في مسابقة الغناء.

 

أما في الثامنة مساءً، وعلى المسرح الكبير تختتم المطربة ماجدة الرومي حفلات المهرجان بحفل كامل بمصاحبة أوركسترا الاتحاد الفلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي، وذلك بعد غياب عن جمهور الأوبرا استمر لأكثر من ١٥ عامًا، وتقدم في حفلها مجموعة من القصائد والألحان التي تغنت بها على مدار مشوارها الفني، وعلى مسرح معهد الموسيقى العربية تقدم المطربة إيمان عبد الغني وعازف القانون ماجد سرور، حفلًا بمصاحبة الفرقة الموسيقية.

 

ويختتم النجم الكبير علي الحجار فعاليات ليالي المهرجان على مسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية، بحفل بمصاحبة الفرقة الموسيقية، بقيادة المايسترو محمد الموجي، يسبقه فاصل غنائي لنجوم الأوبرا محيي صلاح مصطفى النجدي وحسناء.

 

أما على مسرح المركز الثقافي بمدينة طنطا الذي استقبل لأول مرة هذا العام حفلات المهرجان، يختتم المطرب الكبير إيمان البحر درويش، ويقدم حفلا بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجي، يسبقه فاصل لمطربي الأوبرا غادة آدم، وأميرة سعيد، ومي حسن وأحمد سعيد.