صور| نسمة محجوب تختتم عاشر ليالي مهرجان الموسيقى العربية

نسمة محجوب خلال الحفل
نسمة محجوب خلال الحفل

اختتمت المطربة نسمة محجوب الليلة العاشرة من فعاليات مهرجان الموسيقى العربية السابع والعشرون، المقام على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

 

وغنت نسمة محجوب باقة من الأغاني التراثية والمعاصرة بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي.

 

وسبق فقرة نسمة محجوب حفلا غنائيا للمطرب محمد الشرنوبي الذي غنى: "أمتي الدنيا، وليالينا، واشتقتلك، وانا لحبيبي، والنفسية، وفاكر زمان، وتخونوه"، وختم فقرته بأغنية "ويا مسافر وحدك"، وسط تصفيق حار من الحضور.

 

وافتتح المايسترو البحريني وحيد الخان الحفل، حيث صعد لمسرح الأوبرا باوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو ناير ناجي، وتضمن الفاصل الأول عزف لمؤلفات الفنان البحريني.

 

كما شارك عازف القانون العراقي فرات قدوري في الحفل مقدما فقرة موسيقية تضمنت العديد من أعمال الفلكلور العراقي، والتي نالت إعجاب الحضور وتفاعلوا معها بشكل كبير.

 

يذكر أن مهرجان الموسيقى العربية، يقام في الفترة من ١ إلى ١٢ نوفمبر على ٧ مسارح، هي: "الكبير، والصغير، ومعهد الموسيقى العربية، والجمهورية، والإسكندرية، ودمنهور، ولأول مرة بالمركز الثقافي بطنطا.

 

ويضم المهرجان ٤٣ حفلًا فنيًا يحييه ٧٤ فنانًا من ٨ دول عربية هي: «مصر، و تونس، و السعودية، والبحرين، و الأردن، والكويت، ولبنان، والعراق».

 

وتعقد جلسات المؤتمر في الفترة من ٣ إلى ٦ نوفمبر، أما مسابقة المهرجان في الغناء والعزف على الكمان للأطفال والشباب، تقام من ٣ إلى ٥ نوفمبر بالمسرح الصغير.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم