صور| محمد الشرنوبي يطرب جمهوره في مشاركته الأولى بمهرجان الموسيقى

محمد الشرنوبي
محمد الشرنوبي

أبدع النجم الشاب محمد الشرنوبي في الليلة العاشرة ضمن فاعليات ومهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية السابع والعشرون، المقام على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

 

وصعد الشرنوبي خشبة المسرح على أنغام أغنية "أمتي الدنيا" بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، وسط ترحيب حار من الحاضرين، الذين حرصوا على حضور الحفل، الذي يعد المشاركة الأولى للشرنوبي في مهرجان الموسيقى العربية.

 

كما قدم خلال الحفل باقة مختارة من أجمل الاغاني ومنها "ليالينا، اشتقتلك، انا لحبيبي، والنفسية، وفاكر زمان، وتخونوه"، وختم فقرته بأغنية "ويا مسافر وحدك"، وسط تصفيق حار من الحضور. وافتتح المايسترو البحريني وحيد الخان الحفل، حيث صعد لمسرح الأوبرا باوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو ناير ناجي، وتضمن الفاصل الأول عزف لمؤلفات الفنان البحريني.

 

كما شارك عازف القانون العراقي فرات قدوري في الحفل مقدما فقرة موسيقية تضمنت العديد من أعمال الفلكلور العراقي، والتي نالت إعجاب الحضور وتفاعلوا معها بشكل كبير.

 

يذكر أن مهرجان الموسيقى العربية، يقام في الفترة من ١ إلى ١٢ نوفمبر على ٧ مسارح، هي: "الكبير، والصغير، ومعهد الموسيقى العربية، والجمهورية، والإسكندرية، ودمنهور، ولأول مرة بالمركز الثقافي بطنطا.

 

ويضم المهرجان ٤٣ حفلًا فنيًا يحييه ٧٤ فنانًا من ٨ دول عربية هي« مصر، و تونس، و السعودية، والبحرين، و الأردن، والكويت، ولبنان، والعراق».

 

وتعقد جلسات المؤتمر في الفترة من ٣ إلى ٦ نوفمبر، أما مسابقة المهرجان في الغناء والعزف على الكمان للأطفال والشباب، تقام من ٣ إلى ٥ نوفمبر بالمسرح الصغير.