محمد الشرنوبي يغني «أمتى الزمان وليالينا» في الأوبرا

محمد الشرنوبي
محمد الشرنوبي

أحيا المطرب محمد الشرنوبي حفلا غنائيا، ضمن فعاليات الليلة العاشرة من مهرجان الموسيقى العربية، المقامة حاليا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وصعد "الشرنوبي" لمسرح الحفل بمصاحبة المايسترو مصطفى حلمي على أغنية "امتى الزمان"، وسط صيحات كبيرة من الجمهور المتواجد بقاعة الحفل، وغنى بعدها «ليالينا».

وافتتح المايسترو البحريني، وحيد الخان الحفل، حيث صعد لمسرح الأوبرا باوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو ناير ناجي، وتضمن الفاصل الأول عزف لمؤلفات الفنان البحريني.

كما شارك عازف القانون العراقي فرات قدوري في الحفل مقدما فقرة موسيقية تضمنت العديد من أعمال الفلكلور العراقي، والتي نالت إعجاب الحضور وتفاعلوا معها بشكل كبير.

يذكر أن مهرجان الموسيقى العربية، يقام في الفترة من ١ إلى ١٢ نوفمبر على ٧ مسارح، هي: "الكبير، والصغير، ومعهد الموسيقى العربية، والجمهورية، والإسكندرية، ودمنهور، ولأول مرة بالمركز الثقافي بطنطا.

ويضم المهرجان ٤٣ حفلًا فنيًا يحييه ٧٤ فنانًا من ٨ دول عربية هي« مصر، و تونس، و السعودية، والبحرين، و الأردن، والكويت، ولبنان، والعراق» .

وتعقد جلسات المؤتمر في الفترة من ٣ إلى ٦ نوفمبر، أما مسابقة المهرجان في الغناء والعزف على الكمان للأطفال والشباب، تقام من ٣ إلى ٥ نوفمبر بالمسرح الصغير.