هجرس: البرلمان نقطة مضيئة في مسار تمكين المرأة المصرية سياسيًا

هبه هجرس تستعرض جهود القومي للمراة في الحد من العنف
هبه هجرس تستعرض جهود القومي للمراة في الحد من العنف

أكدت عضو المجلس القومي للمرأة د.هبة هجرس و مقرر لجنة المرأة ذات الإعاقة بمجلس النواب، أن المجلس سلك مسارات عدة في سبيل التصدي لظاهرة العنف ضد المرأة في المجتمع المصري منها «توعية الرأي العام وتغيير السياسات والتشريعات».

 

جاء ذلك خلال مشاركتها في الحلقة النقاشية حول العنف ضد المرأة التي أقيمت ضمن فعاليات احتفالية البرلمان الانجليزي بمناسبة مرور مائة عام على دخول المرأة البريطانية الحياة السياسية، بمقر البرلمان الانجليزي بمدينة لندن بحضور رئيسة الوزراء البريطانية و قيادات سياسية عالمية و100 سيدة يمثلون دول العالم. 

 

وأوضحت النائبة  د.هبة هجرس أن تاريخ مشاركة المرأة المصرية في الحياة السياسية  تاريخ مشرف فقد تولت في فجر التاريخ مناصب ملكة وأميرة وحتى كاهنة ، مشيرًة إلى أن برلمان مصر الحالي يمثل نقطة مضيئة في مسار تمكين المرأة المصرية سياسيا حيث تمثل نسب مشاركة المرأة فيه أعلى نسب مشاركة في تاريخ الحياة السياسية المصرية فعدد النائبات داخل البرلمان وصل لـ 90 نائبة من بين 594 نائبا بما يمثل 15% من عدد النواب.

 

يذكر إن البرلمان الإنجليزي قد وجه دعوة خاصة للنائبة الدكتورة هبة هجرس ضمن 100 سيدة على مستوى العالم لتمثيل مصر في الاحتفالية العالمية وخصص كلمات لعدد 13 سيدة يمثلن دولهم من بين الدول المشاركة وجاءت مصر من بين الدول الثلاثة عشر  اللاتي تشارك في الاحتفالية.