افتتاح الملتقى الأول لشباب الجامعات في القليوبية

افتتاح الملتقى الأول لشباب الجامعات في القليوبية
افتتاح الملتقى الأول لشباب الجامعات في القليوبية

أكدت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أهمية تفعيل دور الشباب بكافة الأنشطة الثقافية بقصورالثقافة، وأن الملتقيات الطلابية التي  تقيمها الوزارة علي غرار المؤتمرات الوطنية للشباب، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية؛ للخروج بتوصيات جادة وحقيقية، لتطوير الأنشطة الفنية والفكرية فى الأقاليم طبقا لرؤية تتفق مع خطة التنمية المستدامة بالوزارة، وتجسد الإستراتيجية الرامية إلى تحقيق العدالة الثقافية فى مختلف ربوع مصر إلى جانب مد جسور التواصل المباشر بين المؤسسة الثقافية الرسمية للدولة وأبناء الوطن.

وأشارت عبد الدايم، إلي أن الملتقي يهدف إلى نشر الثقافة بين جموع المواطنين خاصة الشباب، لإعادة تشكيل الوعى بصورة تنعكس بالإيجاب على المجتمع المصرى.

وأضافت وزيرة الثقافة، أنه تم عقد ٢٤ ملتقى للشباب هذا العام بالمحافظات؛ للاستفادة من طاقة الشباب وخبراتهم و تفكيرهم، و أرائهم، تنفيذا لتوجهات القيادة السياسية بدعم الشباب، وإشراكهم فى الحياة الثقافية و المجتمعية لتولي المناصب القيادية والمسئولية بالدولة.

جاء ذلك خلال افتتاحها  الملتقى الأول لشباب الجامعات، بقصر ثقافة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية بالتعاون مع وزارة التعليم العالى، تحت شعار «الثقافة والشباب فى المواجهة»،  يرافقها الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة، والدكتورة ايمان ريان نائب المحافظ ، والقيادات التنفيذية، ورؤساء 6 جامعات، وأكثر من 700  طالب وطالبة من جامعات القاهرة، وعين شمس، وحلوان، وبنها، والفيوم.
 ووجه  الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، الشكر لشباب الجامعات على هذا العرس الشبابى مؤكدًا أهمية الثقافة لخدمة مصر وعودة للريادة كسابق عهدها على مر العصور و دعمه الكامل لهم.

وقال محافظ القليوبية، إن الهدف من الملتقى توعية الشباب بأهمية الثقافة، وتفاعلهم فى المجتمع، وإقامة البرامج الثقافية، مؤكدًا أن الدولة المصرية تضع استثمارها الحقيقى فى الشباب الذى ظهر من خلال  حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، على التأكيد بالاهتمام ورعاية  الشباب باعتبارهم  قوة ومستقبل الوطن وبناء الإنسان المصرى.