«المشاط» تشيد بدور جهود «جمعية الصداقة المصرية البريطانية» 

وزيرة السياحة مع ستيفن تيمز
وزيرة السياحة مع ستيفن تيمز

التقت وزيرة السياحة د.رانيا المشاط النائب الانجليزي ستيفن تيمز Steven Tims‬ الرئيس المنتخب لجمعية الصداقة المصرية بالبرلمان البريطاني، في حضور السفيرة نرمين الظواهري الوزير المفاوض والقائم بأعمال السفارة المصرية في لندن.

بدأ اللقاء بالحديث عن العلاقات المصرية البريطانية، وأشادت رانيا المشاط بجهود جمعية الصداقة المصرية البريطانية في البرلمان وفِي بريطانيا لنشر الصورة الإيجابية عن مصر.

وأكدت الوزيرة على الدعم الذي توليه القيادة السياسية في مصر لقطاع السياحة، مشيرة الى التعاون والتنسيق الدائم بين وزارة السياحة والوزارات الأخرى بالحكومة.

وشددت على حرص الدولة المصرية على ضمان أمن وسلامة كافة السائحين الوافدين لمصر باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين المطارات والمدن السياحية المختلفة.

وأشارت إلى استضافة مدينة شرم الشيخ لمنتدى شباب العالم الذي عقد في الفترة من ٤ إلى ٦ نوفمبر الحالي، والذي ضم شبابا من ١٦٠ دولة ، والذي يحرص فخامة الرئيس على حضوره . 

وأضافت الوزيرة أن شرم الشيخ تستضيف أيضا الشهر الجاري مؤتمر التنوع البيولوچي، مشيرة إلى مركز المؤتمرات الدولي الكبير الذي تم افتتاحه الأسبوع الماضي هناك والمزود بأحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة، و يتسع لما يقرب من 7 آلاف فرد.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط أن مدينة شرم الشيخ بها الآن من المقومات ما يجعل منها مركزا هاما لاستضافة المؤتمرات الدولية.

من ناحيته أشار النائب ستيفن تيمز إلى رغبة البريطانيين في زيارة مصر ، خاصة مدينة شرم الشيخ ، وقال أن الجمعية تدعم مصر داخل مجلسي العموم واللوردات في البرلمان ، وتعمل على الضغط على الحكومة لرفع حذّر السفر إلى مدينة شرم الشيخ.

وفِي هذا الإطار أكدت الوزيرة أن مصر ترحب بزائريها من بريطانيا و من كافة أنحاء العالم، وقالت أن الوزارة تعمل حاليا على تنوع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وفتح أسواق جديدة.

وأكدت الوزيرة كذلك على دعم القيادة السياسية للمرأة، مشيرة إلى وجود ٨ وزيرات في الحكومة المصرية. 

وتطرق اللقاء إلى الحديث عن العاصمة الإدارية الجديدة، وأكدت الدكتورة رانيا المشاط على أن هناك استثمارات من دول كثيرة فيها، وأن هناك خطة لنقل الحكومة إلى هناك.

وأكدت على اهتمام الحكومة بتطوير مدينة القاهرة ، مشيرة إلى مشروع تطوير القاهرة الخديوية.

وفِي نهاية اللقاء أكدت الوزيرة على الدور الهام الذي يقوم به نواب البرلمان في دولهم، مشيرة إلى أنها ستقوم بالإعلان عن تفاصيل برنامج الإصلاح الهيكلي لوزارة السياحة من البرلمان المصري.