جامعة القاهرة: غدًا انطلاق الجولة الأولى من انتخابات الطلاب

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

تبدأ جامعة القاهرة، غدآ الأحد 11 نوفمبر، الجولة الأولي من انتخابات الطلاب؛ لاختيار أعضاء اللجان على مسـتوي الكليات، وعددها 7 لجان، وذلك بفتح لجان التصويت، أمام الطلاب لاختيار أعضاء اللجان على مسـتوي الكليات، وفرز الأصـوات في نفس اليوم.

 وتعلن النتيـجة، عقب انتهاء عملية الفرز، بينمـا تجري الإعـادة في هذه المـرحلة في اليوم التالي.

ويتنافس على عضوية اللجان الطلابية، على مستوى الكليات 1093 طالب وطالبة، وتجرى الإنتخابات فى 15 كلية، بعد حسم المقاعد  الخاصة بعضوية اللجان الطلابية بالتزكية فى 5 كليات، هى الزراعة، والتربية للطفولة المبكرة، وطب الأسنان والآداب، والحاسبات والمعلومات.

وتستكمل الانتخابات الطلابية، في مواعيدها المعلنة لاختيار الأمناء، والأمناء المساعدين للجان اتحادات الطلاب في الكليات، ومجالسها يـوم الثلاثاء 13 نوفمبر، وتنتهي آخر المـراحل الانتخابية يوم الخميس 15 نوفمبر بانتخابات الأمـين والأمين المسـاعد لاتحاد طلاب الجامعـة وتشكيل مجلس الاتحاد.

من جانبه، دعا الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الطلاب إلى المشاركة بجدية فى الانتخابات في إطار الحرية الكاملة المتاحة أمامهم لاختيار ممثليهم من الطلاب، كما دعا إلي إخضاع عملية الاختيار بين الطلاب لمعايير القدرة علي خدمة الأنشطة الطلابية.