بالفيديو|الصحة: 28 مركز دم ضمن المشروع القومي لتجميع وتصنيع البلازما بمصر

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزيرة الدكتورة هالة زايد تقوم بجولة تفقدية لمحافظة الإسماعيلية، لتفقد المركز الإقليمي لنقل الدم هناك، وذلك لتأهيله ليصبح ضمن المراكز المشاركة في المشروع القومي لتجميع البلازما تمهيدًا لتصنيعها في مصر.

وأضاف "مجاهد" خلال مداخلة هاتفية  في فقرة "مباشر" المذاع على  فضائية "إكسترا نيوز" اليوم، السبت، 10 نوفمبر أن هناك 28 مركزا إقليميا على مستوى محافظات الجمهورية، من بينهما 11 تم اختيارهم وفقًا للمعايير العالمية للمشاركة في المشروع القومي لتجميع البلازما. 

 وتابع :" وزيرة  الصحة الدكتورة هالة زايد سوف تتفقد مركز الدم في محافظة دمياط اليوم مشيرا إلى أن مصر تستورد بلازما الدم من الخارج بمبالغ طائلة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يدعم هذا المشروع القومي بقوة. 

وأوضح "مجاهد " أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة،  أكدت أن ، المركز الإقليمي للدم بمحافظة الإسماعيلية، أحد المراكز المستهدفة للمشاركة في مشروع تصنيع البلازما مشيرة ، إلى أن المركز واعد، وإمكانياته جيدة للمشاركة في المشروع، موضحة أنها طلبت الرسومات الهندسية للمركز لتحديد الأماكن التي سيتم العمل بها.