‎الكهرباء: 2040 نهاية عصر سيارات البترول

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال المهندس الحسيني الفار نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن الدولة المصرية لديها اهتمام واسع بمنظومة سيارات الكهرباء، وتعمل وفق خطة متكاملة مع الوزارات المختصة لتطبيقها على أرض الواقع، وتلافي الإشكاليات التي تواجهها وعلى رأسها محطات الشحن.

 

جاء ذلك في كلمته باجتماع لجنة الطاقة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدي، مؤكدًا على أن توافق الحكومة في هذا الصدد يأتي من إيمانها بأهمية هذه السيارات نحو توفير الطاقة والتغلب على إِشكاليات التلوث التي يعانى منه العالم أجمع قائلا:" العالم لديه توجه عام بأن يكون عام 2040 سياراته كلها بالكهرباء وانتهاء عصر سيارات البترول".

 

ولفت نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إلى أن مصر تسير نحو هذا الإطار، بأن يكون 2040 سياراتها بالكهرباء، وفق هذه الرؤية العالمية، مشيرًا إلى أن اهتمام الحكومة بهذا الملف، مثل مجلس النواب تمامًا.

 

وأشار إلى أنه تم التعاقد على إنشاء محطة شحن في طريق مصر السويس، وأيضا الإسكندرية تعمل في إطار عمل محطات الشحن أيضًا قائلا: "الحكومة لديها خطوات عملية نحو منظومة سيارات الكهرباء بخطوات عملية وجماعية وليست بشكل فردى من وزارة بعينها".

 

وتطرق بحديثه أيضا عما اتخذته الحكومة بشأن إعفاء هذه السيارات من الجمارك، خلال الآونة الأخيرة من أجل التشجيع على استردادها من قبل المصريين.‎
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم