الاتحاد العربي للغزل والنسيج: تم تدمير الصناعة في الوطن العربي

مؤتمر الاتحاد العربى للغزل والنسيج
مؤتمر الاتحاد العربى للغزل والنسيج

أكد عبد الفتاح إبراهيم الأمين العام للاتحاد العربي للغزل والنسيج، ورئيس النقابة العامة للغزل والنسيج بمصر، أن صناعة الغزل والنسيج في الوطن العربي تم تدميرها بفعل فاعل .

وأضاف الأمين العام للاتحاد ، أن صناعة الغزل والنسيج انتهت في المغرب وتونس والجزائر والأردن ولم يتبقى سوى سوريا ومصر في الوطن العربي . 

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي للغزل والنسيج، ورئيس النقابة العامة للغزل والنسيج بمصر، أن صناعة الغزل تعانى أزمة شديدة نتيجة الحصار الذي يتعرض له الوطن العربي، مؤكدا أن أوطاننا العربية بحاجه لعودة صناعة الغزل والنسيج لاستعادة اقتصاد المنطقة العربية، قائلا :" بطلنا نزرع وخدنا القطن المستورد" . 

كما أكد الأمين العام للاتحاد العربي للغزل والنسيج، ورئيس النقابة العامة للغزل والنسيج بمصر، على ضرورة وجود تشريعات رادعة لحماية صناعة الغزل والنسيج وتفعيل اتفاقيات مع الدول العربية وتشجيع الزراعة وحماية الصناعة الوطنية من الإغراق وتفعيل السوق العربية المشتركة . 

وأدان الأمين العام للاتحاد العربي للغزل والنسيج، ورئيس النقابة العامة للغزل والنسيج بمصر،  الإرهاب فى كل الوطن العربي ، قائلا :"أحنا وطن واحد بنتكلم لغة واحدة محتاجين نكون أيد واحدة" .

يناقش المؤتمر قضية الغزل والنسيج وما تتعرض له تلك الصناعة من أزمات خلال السنوات الماضية ، فضلا عن كيفية الخروج من هذه الأزمة وسبل تطويرها ،و من المنتظر أن يشهد المؤتمر الذي يستمر يومين، تفعيل البروتوكول الموقع من ستة نقابات من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

حضر المؤتمر الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة ممثلا عن وزير قطاع الأعمال العام ، وغسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، والدكتور بشارة الأسمر رئيس الاتحاد العمالي بلبنان، فضلا عن ممثل عن الاتحاد العالمي للنقابات ولفيف من القيادات العمالية والتنفيذية بقطاع الغزل والنسيج و مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر .