«جوجل»: الوضع الليلي يطيل عمر بطارية الهاتف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت شركة «جوجل» الأمريكية عن نتائج التطوير التي توصلت إليها بشان عوامل التأثير على عمر البطارية، وذلك خلال قمة «Android Developer». 

 

وتحدثت «جوجل» إلى مطوري التطبيقات حول ما يمكنهم فعله لتحقيق أفضل عمر للبطارية لجهاز المستخدم.

 

و يرتفع استهلاك الطاقة كلما رفعت سطوع الشاشة، ومع ذلك، فإن اللون الذي يتم عرضه يؤثر أيضًا على استهلاك الطاقة للعرض، وهو ما تظهر فيه جودة الوضع الليلي في الحفاظ على الطاقة.

 

وأجرت الشركة مقارنة باستخدام الإصدار الأول من Google Pixel وiPhone 7، وتحتوي هذه الشاشة على لوحة AMOLED وIPS LCD على التوالي.

 

وأوضحت النتائح الذي تعرضها جوجل في الحدث أنه عند 50٪ من سطوع الشاشة، يستهلك YouTube في الوضع المظلمة عمر بطارية أقل بنسبة 14٪ من وقت تشغيل التطبيق في الوضع العادي، وفي سطوع 100٪، تستهلك البطارية طاقة بطارية أقل بنسبة 60٪ باستخدام الوضع المظلمة.

 

وكشفت جوجل أنه في الوضع العادي، تستهلك لقطة شاشة من خرائط جوجل عند السطوع الأقصى 250mA من طاقة البطارية على هاتف AMOLED بشاشة Pixel، مقارنةً بقدرة 230mA من طاقة البطارية المستخدمة على جهاز iPhone 7 بنظام أبل، ولكن في وضع Dark، فإن استهلاك البطارية على قطرات بكسل 63 ٪ إلى 92mA. 

 

ولا تتطلب شاشات AMOLED استخدام الإضاءة الخلفية، على عكس لوحات LCD، ومع شاشة AMOLED، يعني اللون الأسود أنه لا يتم تشغيل أي من البكسلات الحمراء أو الخضراء أو الزرقاء، هذا لا يوفر فقط عمر البطارية، بل يعني أن التباين أكثر حدة عند قراءة النص على خلفية سوداء مع شاشة AMOLED.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم