معلنًا بأن ألبومه الجديد سيكون متنوعًا..

صابر الرباعي: وقوفي على مسرح الأوبرا شرف كبير.. «وهغني شعبي بطريقتي»

صابر الرباعي
صابر الرباعي

قال النجم التونسي صابر الرباعي إن مشاركته في مهرجان الموسيقى العربية للعام الثاني على التوالي شرف كبير بالنسبة له، موضحا أن ذلك يضعه أمام مسؤولية كبيرة أمام جمهوره الذي ينتظره، متمنيا أن يخرج الحفل بشكل مميز.

 

وأضاف «الرباعي» في تصريحاته للصحفيين عقب بروفته التي أقيمت- مساء الجمعة- أنه يستغل تواجده في الأوبرا فنيا عن طريق تحضير أغاني جديدة يُغنيها لأول مرة لجمهور الأوبرا، كما سيقوم بغناء عدد من أغانيه القديمة، معربا عن سعادته لتلقيه الدعوة من إدارة مهرجان الموسيقى العربية للمشاركة في فعالياته قائلا: «الغناء على مسرح الأوبرا أمام الجمهور المصري في بلد يحبه كل الفنانين العرب مثل مصر شىء يشرفني وأسعى أن أكون متواجدا فيه».

 

وعن مشاركة كلا من الفنانتين ماجدة الرومي ونوال الكويتية في المهرجان، قال إن تواجد ماجدة الرومي في المهرجان شىء مميز فكل الدول والمهرجانات تسعى لضم أسماء كبيرة مثلها وهي نقطة ايجابية للمهرجان ونسعد بتواجدها بمهرجان الموسيقى العربية، أما نوال الكويتية ذكر أن مشاركتها في إحياء الجزء الأول من حفله شىء جيد لأن يكون هناك مزيج من الثقافات الموسيقية، مؤكدا أنها فنانة كبيرة تضيف شىء كبير للمهرجان.


وأعلن صابر الرباعي أن ألبومه الجديد سيكون متنوع ويضم مجموعة من الأغاني الشرقية والتونسية واللبنانية والخليجية، وسيتعاون فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين من مصر ولبنان، وعن طريقة طرح الألبوم مرة واحدة أو كسينجل، قال إن المستمع يحب سماع أغنية تلو الأخرى ولكن كشكل فني يجب أن يكون هناك ألبوم يضم الأغاني السينجل فهو بمثابة بـ«برستيج» للفنان يتم طرحه على «cd» فهو يحفظ للفنان هيبته، معلنا أنه سيقوم بتصوير أغنيتين أو ثلاثة من ألبومه الجديد على طريقة الفيديو كليب.


وأشار النجم التونسي إلى أنه سيحتفل برأس السنة هذا العام للمرة الأولى في مصر، حيث سيحيي حفلا غنائيا بمشاركة النجمة شيرين عبد الوهاب.

 

وتحدث «الرباعي» عن برامج المواهب «ذا فويس» قائلا إن الموسم الأخير احتوى على أصوات ممتازة ومواهب رائعة، وأنه تم الوصول لمستوى جيد من هذه البرامج، متمنيا أن تضم البرامج المقبلة مواهب أكثر.

 

وعن تكرار تجربته للغناء على الطريقة الشعبية بعد غناء «آه لو لعبت يا زهر»، قال إن فكرة تقديمه للأغاني الشعبي تراوده بعد نجاح تجربته غناء تلك الأغنية، ولكن سيقدمها بأسلوبه ولكن بطريقة شعبية.

 

ومن المقرر أن يحيي صابر الرباعي حفله- الأحد 11 نوفمبر، على المسرح الكبير بمصاحبة الأوركسترا هاني فرحات، بعدد من أغانيه المميزة، ومنها «خلص تارك، واتحدى العالم، وأجمل نساء الدنيا»، وغيرها.

 

ويقام مهرجان الموسيقى العربية، في الفترة من ١ إلى ١٢ نوفمبر على ٧ مسارح، هي: «الكبير، والصغير، ومعهد الموسيقى العربية، والجمهورية، والإسكندرية، ودمنهور، ولأول مرة بالمركز الثقافي بطنطا».

 

ويضم المهرجان ٤٣ حفلًا فنيًا، يحييه ٧٤ فنانًا من ٨ دول عربية هي: مصر، و تونس، و السعودية، والبحرين، و الأردن، والكويت، ولبنان، والعراق.

 

وتعقد جلسات المؤتمر في الفترة من ٣ إلى ٦ نوفمبر، أما مسابقة المهرجان في الغناء والعزف على الكمان للأطفال والشباب، تقام من ٣ إلى ٥ نوفمبر بالمسرح الصغير.