مصر تدعو لاستضافة القمة الدولية للسياحة والسفر

 رانيا المشاط - وزيرة السياحة
رانيا المشاط - وزيرة السياحة

ألقت رانيا المشاط، وزيرة السياحة، الكلمة الافتتاحية للقمة الدولية للسياحة والسفر لإدارة الأزمات، في المؤسسة الملكية بالعاصمة البريطانية لندن.

وخلال القمة تم اختيار صناعة السياحة المصرية، كنموذج للصلابة والقدرة على تخطي الأزمات، بحضور ٦ وزراء و٣٦ متحدثا، خلال جلسة نقاشية حول كيفية إدارة الأزمات في قطاعات السياحة والطيران والضيافة في ظل عالم متغير.


وأوضحت الوزيرة خلال الجلسة، أن التحديات التي واجهت السياحة المصرية بعد عام ٢٠١١ جعلتها أكثر صلابة، مشيرة إلى أن السياحة المصرية قادرة على تخطى العقبات واستعادة قوتها.

 وأكدت "المشاط" أن برنامج الإصلاح الهيكلي لقطاع السياحة الذي تقوم به وزارة السياحة الآن، يهدف إلى النهوض بالقطاع وزيادة تنافسيته وجعله أكثر تحملا للصدمات.

وأشارت رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إلى أن نجاح القطاع يتأتى بالتعاون والتنسيق بين كافة الجهات القائمة عليه ومنها القطاع الخاص، حيث إن 98% من قطاع السياحة المصري يمثله القطاع الخاص.

واستعرضت الوزيرة، الحملة الدعائية الجديدة التي سوف تركز على المقومات الفريدة لمصر، فضلا عن الترويج لبعض الأماكن السياحية كل على حدة لإبراز مقوماتها .

وأوضحت "المشاط" أن حملة السياحة المصرية people to people ، موجهة ليس فقط للخارج ولكن أيضا للشعب المصري للتأكيد على السلوكيات الإيجابية التي تعكس روح الضيافة والترحاب بالسائحين، فضلا عن تعزيز روح الانتماء في جيل الشباب المصري.

وفِي نهاية اللقاء دعت الوزيرة الحضور إلى عقد القمة الدولية للسياحة والسفر لإدارة الأزمات في مصر، في أية مدينة من المدن السياحية المصرية.