الأهلي والترجي.. تاريخ أحمر بامتياز

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

يحل اليوم الأهلي المصري، ضيفا ثقيلا على نظيره التونسي الترجي الرياضي، اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا على الملعب الأوليمبي برادس.

وفي تاريخ المواجهات الإفريقية التقى الفريقان 19 مرة، تمكن خلال الأهلي تاريخ المواجهات من تسجيل 22 هدفا في شباك الفريق التونسي، بينما سجل الفريق التونسي من تسجيل 12 هدفا في شباك النادي الأهلي، وفي التقرير التالي نستعرض مواجهات الفريقين..

دوري أبطال إفريقيا90: التقى الأهلي المصري مع نظيره التونسي لأول مرة عام 1990 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وتحديدا في دور الـ16 من تلك النسخة، ووقتها تعادل الفريقان ذهابا و إيابا سلبيا من دون أهداف، قبل أن يحسم النادي التونسي التأهل بركلات الرجيح.

دوري أبطال أفريقيا 2001: ثاني لقاء جمع الفريقين كان عام 2001 ، ووقتها واجه المارد الأحمر نظيره التونسي بنصف نهائي البطولة، حيث تعادل الفريقين سلبيا ذهابا في القاهرة، ثم تعادل من جديد إيابا في تونس بهدف لكل منهما، ليضمن الأهلي التأهل للمباراة النهائية.

دوري أبطال إفريقيا 2007: في 2007 تقابل الفريقان من جديد، ولكن تلك المرة بدور المجموعات، وفاز وقتها الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة في القاهرة، قبل أن يخسر إيابا بهدف نظيف في تونس ليتمكن الأهلي من التأهل وقتها.

دوري أبطال أفريقيا 2010: وفي 2010 التقى الأهلي مع نظيره التونسي بالدور نصف النهائي للبطولة، وفاز وقتها الأهلي بهدفين لهدف ذهابا في القاهرة، قبل أن يخسر إيابا في تونس بهدف نظيف.

دوري أبطال أفريقيا 2011: وفي العام التالي التقى الفريقان من جديد بدور المجموعات بالبطولة الأفريقية، وخسر الأحمر في لقاء الذهاب بتونس بهدف دون مقابل، ثم تعادل الفريقين إيابا في القاهرة بهدف لكل منهما.

دوري أبطال أفريقيا 2012: في 2012 كان الفريقان على موعد في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال العرب، وتعادلا ذهابا في برج العرب بهدف لكل منهما، وفي مباراة الإياب فاز الأهلي في رادس بهدفين لهدف.

كأس الكونفدرالية الأفريقية 2015: في 2015 التقى الفريقان للمرة الأولى بكأس الكونفيدرالية الأفريقية بدور المجموعات، وفاز الأهلي ذهابا بثلاثة أهداف نظيفة، قبل أن يفوز إيابا في تونس  بهدف دون رد.

دوري أبطال أفريقيا 2017: في 2017 ألتقى الفريقان في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتعادلا ذهابا بهدفين لمثلهما، ثم فاز المارد الأحمر في لقاء العودة  بتونس بهدفين لهدف.

دوري أبطال أفريقيا 2018: كان اللقاء الأخير بين الفريقين بالنسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، وتحديدا بدور المجموعات وتعادل الفريقين ذهابا من دون أهداف، قبل أن يفوز الأهلي إيابا في تونس بهدف نظيف.

وفي مباراة الذهاب الماضية فاز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف، وأحرز للأهلي عمرو السولية، وهدفين من وليد سليمان.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم