ضبط شركة وهمية بالعجوزة للنصب على راغبي السفر

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت الإداة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط مسئولي شركة لإلحاق العمالة بالخارج بمنطقة العجوزة بالجيزة، إستوليا على أموال المواطنين، بدعوى توفير فرص عمل لهم بالخارج.

البداية عندما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من «محمد .ص»، واثنين آخرين مقيمين بمحافظة الشرقية، بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبل مسئولي شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، والإستيلاء منهم على مبلغ  150 ألف جنيه، بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

ومن خلال الفحص، أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة الواقعة، وأن ولراء ذلك كلاً من : «أحمد م. ح» 38 سنة، مدير عام شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج في العجوزة بالجيزة، و«أحمد ر. ع» 23 سنة، مندوب سفريات بذات الشركة، إذ إستغلا المتهمان رغبة بعض الشباب للسفر للعمل بالخارج، وقاما بالإعلان على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" عن توافر فرص عمل ببعض الدول الأجنبية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، وتمكنا من استقطاب ضحاياهما، وزعما لهم بقدرتهما على تسفيرهم للعمل بالخارج، وتمكنا من الإستيلاء من كلٍ منهم على مبلغ 50 ألف جنيه كمقدم، لحين إنهاء إجراءات حصولهم على التأشيرة، دون الوفاء بذلك.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما بمقر الشركة، وبمناقشتهما أقرا بارتكابهما للواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم