نهلة البباوي: البيانو سر حبي للحياة.. وحققت حلمي بمقابلة «ياني»

رابطة ياني ايجيبت
رابطة ياني ايجيبت

أتمني العزف مع «ياني» علي مسرح واحد

هدفي إحياء الأغاني التراثية القديمة

«ياني»يشجعني و تعليقات السوشيال ميديا إيجابية

 

فتاة عشرينية، تهوى العزف علي البيانو، وهبها الله أنامل ذهبية، استطاعت من خلالها إثبات ذاتها والتغلب على كل أزمة بالموسيقي، مهووسة بـالموسيقار العالمي اليوناني «ياني»، لدرجة أنها أنشئت رابطة باسمه، أنها الموهوبة بالفطرة «نهلة البباوي».

حدثينا عن نفسك وكيف اكتشفتِ موهبتك ؟

اسمي نهلة البباوي، عمري 28 سنة خريجة كلية تجارة، اكتشف والدي موهبتي منذ أن كان عمري أربع سنوات، فمنذ نعومة أظافري  كنت دائما أحرك أناملي وكأنني أعزف علي بيانو، ولأن والدي كان يعزف علي آلة الجيتار لاحظ شغفي بالموسيقي .

كيف تعلمتين العزف على آلة البيانو ؟

 "بدأت أتعلم سماعي، ومن خلال التليفزيون" هكذا بدأت رحلتي في تعلم البيانو فضلا عن مشاهدة حفلات عمر خيرت في التليفزيون، وتوجيهات والدي، فمن خلال التركيز والملاحظة استطعت أن أتعلم وظيفة كل مفتاح من مفاتيح البيانو، وبعد ظهور الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي سنحت لي الفرصة لاحترف في هذا المجال.

لماذا اختارت آله البيانو بالتحديد؟

 لم اختر آلة البيانو، ولكن والدي كان يلاحظ تحريك أصابعي مع أي لحن يبدأ فأحضر لي بيانو وهو سر حبي للحياة.

ما هي أشهر الأغاني التي قمت بعزفها ؟

 هدفي إحياء الأغاني التراثية القديمة ، وتعريف الشعب المصري بالأغاني القديمة، مثل «يا ورد علي فل وياسمين»و«الحلوة قامت تعجن في الفجرية»، «وكان فيه فراشة صغنططة»، وبدأت أعلم نفسي بنفسي دون مجهود فالله سبحان وتعالي وهبني أذن موسيقي.

ما هي حكايتك مع الموسيقار اليوناني «ياني» وما سر عشقك له ؟

 أعشق «ياني» منذ الصغر، وأهوى طريقة عزفه وإحساسه الذي يصل إلي الجميع من خلال تأثره بآلة البيانو، فضلًا عن اهتمامه بمتابعة ردود الأفعال علي السوشيال ميديا، فبدأت في نشر مقاطع من المعزوفات الخاصة لبعض ألحان "ياني"، الذي صادف وأن شاهد أحد المقاطع، وعلق وأثني عليها وإلى الآن عندما أقوم بعزف أي مقطوعة يقوم « ياني» بعمل لايك وشير علي صفحته.

احكي لي عن كواليس مقابلتك مع الموسيقار العالمي «ياني»؟

كونت رابطة باسم ياني تدعي « ياني ايجبت»، ودعوته لإقامة حفل في مصر، وبالفعل عام 2015 استجاب للدعوة، وكانت من أنجح حفلاته العالمية خاصة إنها كانت في الأهرامات، كان الرابطة لها دور فعال في حفلته ساعدنا الأشخاص على شراء تذاكر الحفل، وكنت سعيدة وفرحانة عندما رأيته لم يوجه لي شكر خاص، بل وجه الشكر للرابطة بأكملها، بالإضافة إلي أنني استطعت تحقيق أحد أحلامي وهو مقابلة ياني.

ما هي أشهر الأغاني التي قومت بعزفها لـ« ياني» وما أصعبها ؟

من أكثر المقاطع التي أفضلها  ،«Yanni - One Man’s Dream ، وأصعبها«yanni - Keys To Imagination  ».

باعتبارك أشهر عازفة بيانو علي السوشيال ميديا، ولك الكثير من المتابعين .. هل واجهت بعض التعليقات السلبية ؟

بدأت أهتم بالسوشيال ميديا ونشر المقطوعات لياني وغيره، وفي الحقيقة لم أواجه أي تعليقات سلبية فهم دائما يحفزوني ويشجعوني، ويطلبون مني أن أنشر فيديوهات فيها " تعليم آلة البيانو"، وسأخطو هذه الخطوة قريبًا إن شاء الله.

ما هي خطتك القادمة ؟

العزف مع الموسيقار العالمي ياني على نفس المسرح.

ما  نصيحتك للفتيات اللاتي يستسلمن للأمر الواقع ويتخلين عن حلمهن؟

الأحلام لا تقف عند حد معين ومن يريد يستطيع ولو بعد حين أؤمن بهذه الفكرة والدليل أنني استطعت أن أحقق أهم حلم لي وهو مقابلة «ياني».