بحوث البترول يشارك فى معرض الابتكار

 د ياسر مصطفى مدير المعهد
د ياسر مصطفى مدير المعهد

شارك اليوم معهد بحوث البترول بمعرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار كراع ٍ برونزي متمثلا في مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا.

حضر الافتتاح ا. د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و ا. د محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ،و الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ،و الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

ويأتي ذلك في إطار سعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا لنشر ثقافة الابتكار بين فئات المجتمع وتوثيق الصلة وبناء جسور تعاون مع الفاعلين في الابتكار على المستويين المحلي والدولي.

وأكد ا. د ياسر مصطفى، مدير المعهد على أهمية ربط البحث العلمي ومخرجاته بالصناعة وغيرها من المجالات، والعمل على خدمة المجتمع العلمي من ناحية والمساهمة في التنمية الشاملة من ناحية أخرى وفقا لرؤية مصر 2030 وذلك من خلال ابتكارات وقدرات الشباب التي تقودنا نحو مجتمع مبدع ومبتكر.

كما أعرب على حرصه الدائم على المشاركة في هذا الحدث الضخم كل عام باعتباره أكبر معرض للأفكار و الابتكارات حيث يشهد هذا العام أكثر من 600 فكرة مبتكرة ونماذج أولية واختراعات وابتكارات متميزة قابلة للتطبيق الصناعي، و160 ابتكاراً من مكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا المنتشرة في الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية المصرية.

 

ترشيحاتنا