الليلة| الأهلي يسعى لاستعادة «الأميرة الإفريقية» على حساب الترجي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحل اليوم الأهلي المصري ضيفا ثقيلا على نظيره التونسي الترجي الرياضي في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا على الملعب الأوليمبي برادس.

يدخل الأهلي اللقاء منتصرا في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لهدف خلال المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة الماضية على ملعب الجيش ببرج العرب، وهو ما يعطيه الأفضلية خلال لقاء اليوم للظفر باللقب الأفريقي التاسع في تاريخه.

أما الفريق التونسي فسيواجه ضغطا كبيرا على ملعبه ووسط جمهوره أثناء اللقاء لتحويل تأخره بهدفين لفوز حتى يستطيع الوصول للبطولة الأفريقية الغائبة عن خزائنه منذ 2011.

وعلى الرغم من تفوق الأهلي نظريا إلا أن ما قد يؤثر عليه خلال لقاء اليوم هو غياب 4 لاعبين من قوام الفريق الأساسي وهم علي معلول وأجاي وأحمد فتحي للإصابة والمهاجم المغربي وليد أزارو للإيقاف.

في الكفة الأخرى يعاني غريم الأهلي من نفس الأزمة حيث سيخوض نادي الترجي اللقاء وهو فاقد عنصرين أساسين في تشكيلته وهم فرانك كوم وشمس الدين الزوادي بعد حصولهم على بطاقتين صفراويتين خلال لقاء الذهاب ليتأكد غيابهم بعد تراكم الكروت الصفراء.

ومن المتوقع أن يبدأ اللقاء بالضغط من جانب أبناء معين الشعلاني –المدير الفني للترجي- لهز شباك الأهلي مبكرا وهو ما قد يعيده للبطولة وهو ما سيواجهه الأهلي ومدربه الفرنسي باتريس كارتيرون بالتضييق الدفاعي واللعب على المرتدات السريعة لتفادي الخسارة بهدفين وضياع اللقب.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم