أمريكا تعتزم فرض قيود مشددة على بيع السجائر «الإلكترونية»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ذكرت وكالة «بلومبرج» الإخبارية، أنه من المتوقع أن تفرض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قيودا مشددة على بيع معظم منتجات السجائر الإلكترونية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وأضافت أن تلك الخطوة يدفعها القلق من الزيادة الكبيرة في الإقبال على تلك المنتجات من جانب القُصّر في البلاد، على خلفية تنامي تلك الصناعة بشكل كبير في السنوات الأخيرة مع القليل من الرقابة الحكومية.

ونقلت وسائل الإعلام الأمريكية تصريحات عن مسؤولين كبار في الإدارة إنه من المتوقع أن يعلن مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية سكوت جوتليب عن حظر بيع السجائر الإلكترونية في عشرات الآلاف من المتاجر ومحطات الوقود عبر البلاد.

وقال موقع «cnbc» المتخصص في الأخبار التقنية أنه  الإدارة ستفرض قواعد جديدة بما في ذلك متطلبات التحقق من السن على المبيعات التي تتم عن طريق الإنترنت للحد من المبيعات غير القانونية للقصر.

وتفيد بيانات حكومية بأن استخدام السجائر الإلكترونية ارتفع بنسبة 77% بين طلاب المدارس الثانوية وبنحو 50% بين طلاب المدارس الإعدادية في 2018 ويعني هذا أن هناك 5ر3 مليون قاصر كانوا يدخنون تلك السجائر في 2018 بزيادة قدرها مليون شخص عن عام 2017.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم