تعرف على إيرادات «المترو» الشهرية.. وحقيقة رفع أسعار التذاكر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف د. عمرو شعت، نائب وزير النقل لشؤون السكة الحديد والأنفاق، القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه لا زيادة لسعر تذكرة المترو الشهر الحالي كما يتداول على مواقع التواصل.

وقال "شعت" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن إيرادات تذاكر المترو شهريًا لا تتعدى 70 مليون جنيه، بعد الرفع الأخير لسعر التذكرة في يونيو الماضي، موضحًا أن هذا المبلغ يضخ في أعمال الصيانة والتشغيل، ولا علاقة له أبدًا بالتطوير.

وأشار "شعت"، إلى أن الخط الأول للمترو "المرج - حلوان" في حاجة للتطوير، وبالفعل استعانت وزارة النقل بشركة عالمية لدراسة خطة تطويره، وأكدت الدراسات أنه يحتاج 30 مليار جنيه لتطويره.

وتابع: "تحدثنا مع 3 بنوك أجنبية لتمويل جزء من مشروع التطوير، بينهم بنك قدم 205 مليون يورو، وآخر قدم 350 مليون يورو، وثالث قدم 50 مليون يورو، ومن هنا تتم إجراءات توفير 12 مليار جنيه يتم ضخها في عمليات التطوير الأولية للخط الأول للمترو".

وبالنسبة لنصيب الخط الثاني للمترو "شبرا الخيمة - المنيب" من التطوير، كشف "شعت" أنه يعمل منذ 20 عامًا، مضيفا: "حتى نحافظ على معدلات تشغيله، اتفقنا مع مكتب استشاري لدراسة ما يتطلب من تطويره، بحيث يشمل تغيير القطارات والشبكة الكهربائية بجانب تحديث محطات توليد الكهرباء، وغيرها من أعمال التحديث، وتشغيل قطارات مكيفة وتغيير نظام الإشارات، بجانب تطوير المحطات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم