صفحة الأزهر على «فيسبوك» تبرز كلمة رئيس «النواب» بحفل تكريم الأوائل

د. علي عبد العال
د. علي عبد العال

أبرزت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على "فيسبوك"، الكلمة التي ألقاها د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس، خلال الاحتفال الذي نظمه الأزهر الشريف لتكريم أوائل الثانوية الأزهرية، بحضور فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر د. أحمد الطيب، وذلك بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

ونشرت الصفحة عدة مقتطفات تبرز أهم ما ورد في الكلمة، كما تم نشر عدة مقاطع فيديو لما تضمنته كلمة رئيس مجلس النواب من مواقف وتصريحات. 

وكان د. علي عبد العال، أكد في كلمته، أن الأزهر الشريف، بعلمائه وأبنائه، وقف في الصفوف الأولى لمواجهة دعوات التطرف والإرهاب، وأنهم دافعوا ببسالة ووعي عن وحدة النسيج الوطني لشعب الكنانة.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن الأزهر الشريف شهد في السنوات الأخيرة سعيًا حثيثًا ومقدرًا نحو التجديد والتطوير، مؤكدًا أن العالم بأسره لن يربح معركته ضد عصابات الإرهاب بدون الأزهر وعلمائه ومناهجه، مشددًا على أن الأزهر العريق، ذو الألف عام، هو محط آمال وتطلعات المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، كي ينهلوا من منهجه الوسطى المعتدل، ويستمدوا منه تعاليم دينهم، وفقاً لفهم تجديدي مستنير، يقبل الاختلاف ويحترم التنوع، بعيداً عن دعوات التشدد والتكفير والانغلاق على الذات.