«عبد الغفار» يستعرض تقريرا حول احتفالية «كلاريفت للتميز»

وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار
وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار

استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار، تقريرًا مقدمًا من نائب الوزير لشئون الجامعات، ورئيس لجنة "مساعدة الجامعات المصرية على تحسين التصنيف الدولي" د. عمرو عدلي، حول فعاليات تكريم عدد من الباحثين والجامعات والمجلات العلمية في احتفالية كلاريفت للتميز في النشر الدولي.

وعقدت الاحتفالية بالتعاون بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم، وبنك المعرفة، ومؤسسة "EL SEVIER" للنشر الدولي، وذلك بمقر وزارة التربية والتعليم مساء اليوم، بحضور ممثلين عن الجامعات المصرية والمؤسسات البحثية.

وأشار التقرير، إلى تكريم عدد من الباحثين بمناسبة فوزهم بجائزة أفضل مجال بحثي في التخصصات المختلفة، و10  جامعات مصرية بمناسبة دخولها فى تصنيف "us news" وهم على التوالي: (جامعة القاهرة في المركز (450)، جامعة حلوان في المركز (634)، وجامعة قناة السويس في المركز (686)، وجامعة عين شمس في المركز (714)، وجامعة الإسكندرية في المركز (742)، وجامعة المنصورة في المركز (756)، وجامعة أسيوط في المركز (835)، وجامعة الأزهر في المركز( 977)، جامعة الزقازيق في المركز (985)، وجامعة طنطا في المركز 1070).

وأضاف التقرير، أنه تم خلال الاحتفالية تكريم 6 مجلات علمية مفهرسة بمناسبة دخولها في ترتيب "wos" وهي مجلات: "المجلة الهندسية لجامعة عين شمس، والمجلة الهندسية لجامعة الإسكندرية، ومجلة الميكانيكا الحيوية والبيونيك التطبيقية، ومجلة شرق البحر المتوسط للصحة، والمجلة الدولية للفوتونرجي، ومجلة الأبحاث المتقدمة".

يذكر أن تصنيف كلاريفيت في مصر يضم عددا من الشركاء الذين يعملون في مجال التدريب والتسويق وورش العمل منها؛ وزارة التربية والتعليم، وأكاديمية البحث العلمي، وبنك المعرفة.