محافظ أسيوط يلتقى وفدا من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

محافظ أسيوط مع ممثلي الوكالة الامريكية
محافظ أسيوط مع ممثلي الوكالة الامريكية

التقى اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط ريبيكا لاتوراكا نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتارا سيمبسون رئيس فريق عمل الصحة بالوكالة، والمهندس عاطف عزت مدير برامج دعم مياه الشرب والصرف الصحي بالوكالة، لبحث سبل التعاون ومتابعة تقييم البرامج والمشروعات التي يتم تنفيذها بتمويل من المعونة الأمريكية بالمحافظة وتذليل كافة العقبات أمام التنفيذ.

 

وشارك في اللقاء المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة، والمهندس محمد صلاح الدين رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.

 

وأكد المحافظ، خلال اللقاء، ضرورة إقامة مركز معلومات شبكات المرافق بالمحافظة، وتطبيقه على أساس علمي، مما يساهم فى تطوير قطاع الشبكات ورفع كفاءة المشروعات والبرامج التي يتم تنفيذها بالمحافظة والتغلب على العقبات التي تظهر أثناء تنفيذ مشروعات الخدمات.

 

ونوه إلى تفعيل مبادرة ربط التعليم الفنى بشركات الخدمات والمناطق الصناعية بالمحافظة لإعداد وتأهيل الشباب لسوق العمل، فضلا عن ضرورة إنشاء مركز لتدريب الطلاب للعمل فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.

 

 

وعبرت ريبيكا لاتوراكا عن سعادتها بزيارة محافظة أسيوط، وتفقد ومتابعة بعض المشروعات والبرامج التي تمولها الوكالة بالمحافظة، والوقوف على الإنجازات التي حققتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة والتوسع في المشروعات التي تخدم المواطنين في المناطق المحرومة.

 

وأشار المهندس محمد صلاح إلى أنه جار إنشاء مركز تدريب لإعداد كوادر للعمل بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، مكون من 4 قاعات تدريب، وسيكون جاهز للعمل خلال 4 شهور بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية والذى سيتيح الفرصة لتدريب طلاب التعليم الفني وطلاب الجامعات المصرية من خلال مجموعة متخصصة من المدربين.

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم