رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي «ميرسك» لجذب الخطوط الملاحية لميناء بورسعيد

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

التقى د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، سورن توفت رئيس العمليات بشركة ميرسك العالمية، وذلك بحضورالفريق مهاب مميش رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأعرب توفت عن شكره وتقديره للحكومة المصرية بعد تخفيض رسوم الموانئ والرسو والإرشاد لسفن الحاويات المارة عبر مينائي شرق وغرب بورسعيد.

وفي بداية اللقاء قال توفت: كل الشكر للحكومة المصرية على ما قدمته لشركة ميرسك العالمية من دعم وتحسينات ستجذب الكثير من الأعمال لموانئ بورسعيد والمنطقة الاقتصادية، كما أعرب عن سعادة شركته بمستوى الخدمات المقدمة من الجانب المصري، مؤكدًا على الشراكة التاريخية بين مجموعة "ميرسك" وهيئة قناة السويس، لافتًا إلى أن الشركة تعتزم نقل خط ملاحي لها من مالطا إلى مصر، كما تخطط لتوسيع استثمارها في المنطقة، كما ستعمل على جذب الخطوط الملاحية للميناء.

كان الفريق مهاب مميش رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قد أصدر قراراً في 18 أكتوبر 2018 بتخفيض رسوم الميناء والرسو والإرشاد بنسب تتراوح ببين 20% و60% لسفن الحاويات أو العبارات القادمة من الموانئ الأجنبية إلى ميناءي شرق وغرب بورسعيد، وذلك لزيادة القدرة التنافسية للميناءين مقارنة بباقي الموانيء في المنطقة، وجذب شركات الملاحة العالمية.

وأكد رئيس الوزراء على أن الحكومة المصرية مستعدة لتقديم كافة الحوافز لميرسك وللشركات العالمية، وكذلك الاستماع لأي مقترحات أخرى من شأنها جعل موانئ المنطقة الاقتصادية أكثر تنافسية بما يخدم مصالح الطرفين.