شاروبيم: جاهزون لتنفيذ القطار المكهرب بين المنصورة القديمة والجديدة

الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية
الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية

 

أكد د. كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على أهمية تنفيذ مشروع خط القطار الكهربائي للربط بين مدينتي المنصورة القديمة والجديدة وفقًا للمسارات المقترحة من قبل الخبراء.

 

وقال شاروبيم أن هذا المشروع يحظى باهتمام الحكومة المركزية كما يحظى باهتمام شعب الدقهلية وكافة المسئولين بها.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع شركة افيك الصينية بحضور المهندس طارق أبو الوفا وكيل أول وزارة النقل والمهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد وأحمد الشرقاوي عضو مجلس النواب عن مدينة المنصورة.

 

وأضاف شاروبيم أن الدولة ستقدم كافة التسهيلات اللازمة للبدء في تنفيذ المشروع الذي يعد الأول من نوعه خارج القاهرة

 

وقال بأنه سيتم البدء في تنفيذ المشروع فور الانتهاء من الدراسة التي تعدها شركة افيك الصينية للخط الذي يبلغ طوله نحو 90 كيلو متر حتى دمياط وهو ما وافق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقال شاروبيم عقب جولة ميدانية قام بها وفد شركة أفيك الصينية يرافقه المهندس طارق أبو الوفا وكيل أول وزارة النقل للتعرف على المسارات المقترحة للخط داخل مدينة المنصورة القديمة أن هذا المشروع يمثل تطورا كبيرا في وسائل النقل ليس في مدينة المنصورة وحدها ولكن على مستوى مصر كلها.

 

ومن جانبه أكد "لي ويدونج" رئيس الوفد وممثل الشركة الصينية في مصر على استعداد شركة افيك الصينية للعمل في هذا المشروع الذي سيسهم في تسهيل حركة النقل وتستفيد منه العديد من المصانع الواقعة على مسار الخط.

 

وأضاف أن ما شاهده اليوم يؤكد أن لهذا المشروع مردود إيجابي على النشاط الاقتصادي لمدينة المنصورة

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم