وفد من جامعة بكين للغابات يختتم زيارته ببنها

وفد طلاب جامعة بكين للغابات الصينيه يختتم زيارته لجامعة بنها
وفد طلاب جامعة بكين للغابات الصينيه يختتم زيارته لجامعة بنها

اختتم وفد جامعة بكين للغابات الصينية، اليوم الخميس، زيارته لجامعة بنها، حيث قاموا خلال اليومين الماضيين بزيارة عدد من الكليات بهدف التعرف على أنشطتها والبرامج الدراسية بها.

 

 وقال الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها إن زيارة الوفد الصينى تأتي في إطار اتفاقيات التعاون التي وقعتها جامعة بنها مع عدد من الجامعات الصينية، وفي مقدمتها جامعة بكين للغابات، حيث تنص هذه الاتفاقيات على تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 

وأشار المغربى إلى أن الجامعة الصينية قدمت 3 منح للدراسة ما بعد الدكتوراه، مدتها عامان لأعضاء هيئة التدريس بكليات جامعة بنها، مؤكدا أننا نسعى إلى زيادة التعاون مع الجامعات الدولية، وذلك فى إطار سياسة جامعة بنها بالانفتاح على جامعات العالم المختلفة.

 

وكان الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف على العلاقات الدولية، والدكتور هشام البطش المشرف على الوحدات الخاصة بالجامعة قد استقبلا بإدارة الجامعة الوفد الصيني، حيث تم إعداد برنامج تعريفي للطلاب الصينيين تم خلاله استعراض تاريخ الحضارة المصرية وإمكانيات جامعة بنها التعليمية والبحثية وسبل تعزيز التعاون بين الجامعتين.

 

يذكر أن جامعة بنها قد استقبلت وفداً من الطلاب الصينيين من جامعة بكين للغابات، ضم 15 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى مشرف، حيث قاموا بزيارة كليات الزراعة والطب البيطري والحاسبات والمعلومات والفنون التطبيقية والتربية.