محافظ القليوبية: بناء الإنسان محور الملتقى الأول للشباب بالقناطر الخيرية

الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية
الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية

استعدت محافظة القليوبية لتنظيم ملتقى شباب الجامعات بقصر ثقافة القناطر الخيرية، بالتنسيق مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، السبت 10 نوفمبر.

يشارك في الملتقى أكثر من 700 طالب وطالبة من جامعات القاهرة، وعين شمس، وحلوان، وبنها، والفيوم؛ لنشر الوعي الثقافي بين الشباب، حيث يناقش عدة محاور تهم الشباب في الفترتين الحالية والمستقبلية.

ومن جانبه أعلن محافظ القليوبية د.علاء عبد الحليم مرزوق، أن الملتقى الإقليمي الأول لشباب الجامعات المصرية بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي تحت شعار "الثقافة والشباب في المواجهة"، يعد الأول من نوعه الذي يعقد على أرض المحافظة بالتنسيق مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 وقال المحافظ ، إنه تم توجيه الدعوة لوزيرة الثقافة ولرؤساء جامعات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد للمشاركة في الملتقي  لتوعية الشباب بأهمية الثقافة  وتفاعلهم في المجتمع وإقامة البرامج ثقافية.

وأكد المحافظ أن الدولة المصرية تضع استثمارها الحقيقي في الشباب الذي ظهر من خلال  حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على التأكيد بالاهتمام ورعاية  الشباب باعتبارهم  قوة ومستقبل الوطن، وبناء الإنسان المصري.

وأوضح المحافظ، أن جدول الملتقى سيتضمن مجموعة من الطلاب المتحدثين إلى جانب كلمة لوزيرة الثقافة وكلمات لرؤساء الجامعات المشاركين، ويختتم الملتقي بفتح باب الأسئلة للمشاركين.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم