بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الرياضة والأكاديمية العربية للعلوم

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

 وقع ظهر اليوم الخميس، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بروتوكول تعاون مع  الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وذلك بمقر وزارة الشباب والرياضة. 


تضمن البروتوكول تنسيق الجهود لتقديم الدعم والاهتمام والرعاية للشباب المتميزين والأبطال الرياضيين المصريين وكذلك في مجال التدريب والدعم الفني والإداري والدراسات العليا للمساهمة في الارتقاء بالأداء المهني للعاملين بوزارة الشباب والرياضة.


 حضر التوقيع عاصم خليفه رئيس الاتحاد المصري للاسكواش والبطل الأولمبي هشام مصباح ،ومحمد الخشاب المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة والدكتور احمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية والمستشار القانوني محمد دياب و المستشار المالى محمد نصروالدكتور عمرو حداد مساعد الوزير.


ووجه الدكتور أشرف صبحي رسالة احترام وتقدير للدكتور إسماعيل عبد الغفار لتفهمه وتعاونه مع وزارة الشباب والرياضة في تذليل جميع العقبات الدراسية امام الابطال الرياضيين المصريين وتقديم منح دراسية وفقا لقواعد ومعايير يتم وضعها في هذا الشأن، كما أشار الدكتور اشرف صبحي ان وزارة الشباب والرياضة تعمل على دعم ابطال مصر الرياضين من اجل اعدادهم أولمبياد طوكيو 2020وذلك بعد استطاع اللاعبين المصريين تحقيق 12 ميدالية متنوعه في أولمبياد الشباب بيونس ايرس بالارجنتين.


من جانبه، أعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار عن شكره للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه للشباب المصري مؤكدا ان الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري سوف تحتضن الابطال المصريين لتوفير فرص تعليم متميزة ووضع خطط دراسية يراعى فيها البطولات الدولية المشارك فيها الابطال المصريين .

 

وأضاف رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أن فرع الاكاديمية بأسوان مستعد لاستقبال الشباب العربي والافريقي في عام 2019 بعد اختيار محافظة اسوان عاصمة للشباب العربي والافريقي.


وأشار عاصم خليفه إلى سعادته ببروتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الذس سوف يتيح المنح الدراسية للاعبي الاسكواش لمزيد من التألق وحصد البطولات بعد ان كان يقدم للاعبين من الجامعات الأجنبية الكثير من المنح الدراسية ، وأضاف خليفه ان الاتحاد سوف يسعى لاستضافة بطولة العالم للجامعات بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بفرعها الجديد بمدينة العلمين الجديدة.