جامعة الأزهر تعقد جلسة نقاشية لدعم مؤتمر «الأطراف للتنوع البيولوجي»

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

عقدت جامعة الأزهر، جلسة نقاشية برعاية الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، لدعم مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي.

ونظمت الجلسة، لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور د.طارق سلمان نائب رئيس الجامعة، ومجدي عبد العزيز أمين عام الجامعة، ود.طارق عيد مستشار رئيس الجامعة لشئون البيئة، ود.محمد صلاح رئيس جهاز شئون البيئة، بحضور ممثلين عن وزارة الموارد المائية، وأعضاء لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، وعدد من عمداء كليات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

وخلال اللقاء أكد د.طارق سلمان، أن الجامعة لم تنعزل عن المجتمع الخارجي وتقتصر على دورها العلمي فقط وإنما على مر تاريخها، وهي تحرص كل الحرص على الاندماج مع الواقع، مضيفا: « مشاركات أساتذتها من مختلف التخصصات في المحافل العلمية لهو خير دليل على ذلك، أسهم أطباؤها في مجال الطب، وبرز علماؤها في قطاعات اللغة والهندسة والزراعةوغيرها من التخصصات».

وأوضح سلمان «أنه من واقع أن الجامعة لا تغرد بعيدا عن المجتمع المصري، فإنها كأحد مؤسسات هذا المجتمع دائما ما تلبي النداء للمشاركة في كل ما من شأنه أن يسهم في تنمية هذا المجتمع وتطوره»، لافتا إلى أنه وباعتبار أن مؤتمر «التنوع البيولوجي» واستضافة مصر له يعد حلقة في التواصل مع المجتمع العالمي، فإن الجامعة تبدي استعدادها الكامل في تقديم الدعم العلمي والتسويقي اللازم، لإظهار هذا الحدث في أزهى صوره فهو يعكس مصر وقدرتها على العطاء.

وأوضح سلمان، أن مصر بما تمتلكه من موارد بشرية وذاتية قادرة على التأقلم مع تلك التغيرات التي يمر بها العالم على كافة المستويات والتعاون التام مع المؤسسات العالمية والإقليمية، فإنها في نفس التوقيت ليست بمعزل عن هذا التنوع.