وزيرة الصحة تعلن تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادث المنيا

وزيوة الصحة خلال زيارة مصابي حادث المنيا
وزيوة الصحة خلال زيارة مصابي حادث المنيا

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، تعافي معظم مصابي حادث المنيا الإرهابي، مشيرة إلى خروج 6 حالات صباح غد الخميس 8 نوفمبر، من مستشفى الشيخ زايد التخصصي، بعد تحسن حالتهم الصحية.

 

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، خلال زيارتها للمصابين، في مستشفى الشيخ زايد التخصصي، مساء اليوم، أنه بعد خروج دفعة من المصابين يتبقى 8 حالات تحت العلاج وحالتهم مستقرة.

 

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى وجود 3 من المصابين بالرعاية المركزة ولكن حالتهم مستقرة تماما، لافتة إلى أن إحدى الحالات ستغادر الرعاية لغرفة بالقسم الداخلي غدا وذلك بعد تحسن حالتها الصحية.

 

ولفتت وزيرة الصحة إلى أن 4 حالات مقرر خروجهم غدًا سيتم الإبقاء عليهم؛ نظرا لوجود ذويهم بالمستشفى، مؤكدة أهمية مراعاة الاعتبارات الاجتماعية والنفسية للمصابين وأسرهم .

 

واطمأنت وزيرة الصحة والسكان، خلال زيارتها على المصابين بالمستشفى، موجهة الشكر لكل الأطقم الطبية بالمستشفى، على المجهودات المبذولة في توفير الرعاية الطبية للمصابين.

 

وأكدت: "منذ وصول المصابين للمستشفى والجميع يعمل على قدم وساق لتوفير الخدمة الطبية"، مشيرة إلى أنه تم تشكيل فرق من الأطباء النفسيين على رأسهم أمين عام الصحة النفسية، وبإشراف أستاذ الطب النفسي د.أحمد عكاشة، لتوفير الدعم النفسي لكافة المصابين حتى بعد خروجهم من المستشفى.

 

يذكر أن وزيرة الصحة والسكان قامت بثلاث زيارات للمصابين في مستشفى الشيخ زايد التخصصي؛ للتأكد من تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.