وزيرة السياحة: المتحف المصري الجديد هدية مصر إلى العالم

المشاط تلتقي وكالة أنباء أسوشيتد برس وشبكة يورونيوز
المشاط تلتقي وكالة أنباء أسوشيتد برس وشبكة يورونيوز

استعرضت د. رانيا المشاط وزيرة السياحة، عددا من المحاور الأساسية عن السياحة المصرية وآخر مستجداتها، وذلك في لقاء إعلامى مع وكالة أنباء أسوشيتد برس العالمية، وشبكة يورونيوز الإخبارية.

جاء ذلك في إطار سلسلة اللقاءات الإعلامية التي تحرص على عقدها وزيرة السياحة على هامش مشاركتها في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM المنعقدة خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر.

واستهلت الوزيرة هذه اللقاءات بالإشارة إلى الجديد في الجناح المصري هذا العام، حيث تم تجهيز الجناح بشكل مختلف من خلال تزويده بأحدث الوسائل التكنولوجية التفاعلية والتقنيات الرقمية الحديثة، مثل الهيكل المعدني لتمثال رمسيس الذي يُرى من خلال تقنية الـ‪Augmented Reality ‬، والصور الثلاثية الأبعاد "هولوجرام" للملك توت عنخ أموت وكرسي العرش الخاص به في الجزء الخاص بالمتحف الكبير، والنظارات ثلاثية الأبعاد التي تأخذ الزائرين في تجربة تفاعل بتقنية الـvirtual reality باستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد يرون من خلالها لقطات مصورة بتقنية ٣٦٠ درجة لبعض الأماكن السياحية المصرية.

 

وأكدت الوزيرة أهمية السياحة للاقتصاد القومي، وأشارت إلى أنه سيتم إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي للقطاع السياحي من خلال البرلمان المصري نهاية الشهر الجاري، مشيرة إلى الدعم الذي توليه القيادة السياسية في مصر لهذا الملف الهام.
 

واستعرضت المشاط بعض ملامح الحملة الترويجية الدولية الجديدة لمصر والتي تتضمن عدة محاور من بينها الدعاية لكل محافظة سياحية على حدة، من خلال خلق علامات سياحية لكل منها كما تحدثت عن المفهوم الذي تتبناه الحملة الترويجية الجديدة لوزارة السياحة "People to People "P2P.

كما تحدثت عن المتحف الكبير الذي سيكون أكبر متحف للآثار في العالم، وقالت إنه سيكون محور أساسي في الحملة الترويجية الجديدة لمصر، تحت شعار GEM 2020.

وأضافت أن هذا المتحف سيكون إضافة كبيرة للسياحة المصرية، مشيرة إلى موقعه المتميز أمام أهرامات الجيزة، و قالت إنه سيكون هدية مصر إلى العالم.