فيديو| آمنة نصير: تصريحات الرئيس حول حرية الاعتقاد «قول مستنير»

الدكتورة آمنة نصير
الدكتورة آمنة نصير

أشادت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، وعضو مجلس النواب، بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي حول حرية الاعتقاد خلال منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، قائلة: «كل التحية لهذا القول المستنير المتفق مع حقيقة الإسلام، فديننا لا يفرض الوصاية على أحد وجوهره الحرية، وهذا ما نطق به الرئيس السيسي». 


وأضافت «نصير»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد» «لابد أن يستقيم أمر الناس بالمشاركة في الوطن، وتصحيح الكثير من الأفكار التي سكنت القلوب ظلما وبهتانا»، معلقة «أحد المستشرقون شهد باحترام الإسلام لحرية الاعتقاد». 


ووجهت «نصير» التحية للرئيس السيسي على تضريحه بشأن عدم ممانعته إنشاء دور عبادة لليهود لو كانوا متواجدين بمصر قائلاً «هذا هو الإسلام، الذي يعطي الحق لكافة الأديان في التعبد كيفما شاء أصحابها»، مشيرة إلى أن الخلفية عمر بن الخطاب رفض الصلاة في كنيسة القيامة حينما افتتحها ت لأصحاب الدين المسيحي وحتى لا يتخذها المسلمون من بعده مكان لصلاتهم».  


واختتمت أستاذ القعيدة «لم أرى آية قرآنية تقول يأيها المسلون، بل هناك آيات تقول يأيها الناس، يابني آدم، فالإسلام دعوة للإنسانية جمعاء، لكننا للأسف ضيقنا هذه المفاهيم».

 


ترشيحاتنا