محافظ سوهاج يشهد الصلح بين عائلتين بالمنشأة

مصافحة أفراد العائلتين
مصافحة أفراد العائلتين

شهد محافظ سوهاج د. أحمد الأنصاري، مراسم جلسة الصلح التي تمت اليوم بين عائلتي "آل أبو سليم" و"آل أبو عبيد"، بالسرادق المقام بناحية قرية حي مبارك بمركز ومدينة المنشأة، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة "سوهاج خالية من الخصومات الثأرية" التي أطلقتها المحافظة بالتعاون مع مديرية الأمن. 

حضر مراسم الصلح اللواء هشام الشافعي مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، واللواء عبد الحميد أبو موسى مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، والنواب عادل شهاب الشريف، وفيصل الشيباني، وأحمد إسماعيل أبو كريشة، وأعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية، وأعضاء لجنة المصالحات، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، ولفيف من العمد والمشايخ والأهالي. 

وتوجه المحافظ بالشكر للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن وكل الأطراف التي ساهمت في إتمام هذا الصلح، مؤكدًا أهمية توريث المحبة والتسامح للشباب والأجيال القادمة، ونبذ التعصب والخلافات، والتفرغ لبناء الوطن، وتحقيق التنمية والاستقرار، وضمان مستقبل أفضل لأبنائنا، مؤكدًا أنه لا تنمية أو بناء بدون الأمن والاستقرار. 

وأكد اللواء هشام الشافعي مدير أمن سوهاج، حرص الأجهزة الأمنية والتنفيذية والشعبية ولجنة المصالحات بالمحافظة، على التصدي الحاسم للحوادث والخصومات الثأرية وتكثيف الجهود لإنهاء تلك المصالحات حقنا للدماء وحفاظا على الأمن العام. 

يذكر أن الواقعة تعود إلى عام 2011، حيث نشبت مشاجرة بين العائلتين أسفرت عن مقتل 3 أفراد من العائلتين، ونجحت مساعي رجال الأمن ولجنة المصالحات بالمحافظة في إنهاء تلك الخصومة، واتفق الطرفان على عدم تقديم قودة، والاكتفاء بما أسفرت عنه المحاكمات الجنائية، ونبذ الخلافات، كما أقسم الطرفان على كتاب الله أن يكون هذا الصلح جديًا وناهيًا للنزاع القائم بينهما، وسط فرحة عارمة عمت جميع الحضور.