بعد اختيار أسوان عاصمة للشباب الأفريقي.. المحافظ يشكر السيسي

محافظ أسوان
محافظ أسوان

 

عقب إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن مدينة أسوان ستكون عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019، وجه اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان الشكر للرئيس السيسي على اختيار أسوان لتكون عاصمة لشباب أفريقيا.

 

يأتي ذلك استكمالا لما أعلنه الرئيس من قبل في يناير 2017 باعتبار أسوان عاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية وهو الذي يؤكد على أن جوهرة النيل الساحرة وبوابة مصر لأفريقيا تقع في بؤرة اهتمام الدولة التي تسعى إلى إحداث تنمية شاملة على أرضها باستثمار المقومات السياحية والثقافية والاقتصادية.

 

بالإضافة إلى الاستفادة من الثروات الطبيعية وموقعها الفريد، فضلاً عن تمتعها بالبنية الأساسية من الطرق الطولية والعرضية والموانئ البرية والنهرية والمطارات نحو أفريقيا.

 

كما أكد محافظ أسوان على أن اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستضافة أسوان لمنتدى الشباب العربي والأفريقي العام القادم سيكون إضافة كبيرة وغير مسبوقة لأسوان والتي ستستعد له من الآن في مختلف مجالات العمل العام، مناشداً كافة فئات المجتمع الأسواني بالتعاون وتضافر الجهود مع الجهات التنفيذية لإظهار أسوان بالصورة الحضارية والجمالية المطلوبة.

 

وأضاف المحافظ بأن تفاعل الشباب الأفريقي والعربي وتبادل الثقافات والمعرفة بين الشباب هو ما يهدف إليه الرئيس السيسي دائماً لتعميق مفهوم التواصل وترسيم أواصر المحبة من أجل الوصول إلى أجيال من شباب المستقبل وخلق عالم يسوده السلام والقواسم المشتركة الثقافية والعلمية.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم