إنقاذ حياة مريض من طعنة بالقلب في الإسكندرية

الفريق الطبى
الفريق الطبى

أعلن د. عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، تكريم الفريق الطبي الذي قام بإنقاذ مريض قسم الطوارئ بمستشفى الميري الجامعي، والذي دخله أول أمس في حالة حرجة إثر شجار نجم عنه طعنة في القلب، حيث كان يفصله دقائق بين الحياة والموت لولا العناية الإلهية ثم التدخل السريع للأطباء بقسم الطوارئ، الذين سارعوا بالتعامل مع الحالة، في محاولة للسيطرة على النزيف المستمر.

 

وأوضح رئيس الجامعة، أن التكريم سيكون خلال مجلس الجامعة القادم تقديرًا  لما قاموا به من جهد لإنقاذ المريض، وتقديم خدمة مجانية للمريض على أكمل وجه وعلى أعلى مستوى من الكفاءة والدقة والمهارة والتعامل السريع مع الموقف.

 

وأوضح الفريق الطبي أن الأشعة كشفت أن الطعنة وصلت لداخل القلب وتسببت في جرح بعضلة القلب، مما استدعى ضرورة التدخل السريع وإجراء عملية جراحية على الفور، موضحين أنه في غضون 15 دقيقة فقط كانت غرفة العمليات في استقبال المريض، واشتملت على فريق من أطباء التخدير والقلب والصدر والتمريض، مع الاستعانة ببنك الدم سريعًا، لتعويض ما خسره المريض خلال النزيف وكان ما زال يفقده.

 

والجدير بالذكر، أن الفريق الطبي الذي شارك في إنقاذ الحالة ضم في مجال الجراحة من أطباء القلب والصدر كل من د.أحمد عبد العزيز، أخصائى قلب وصدر، ود.عبد الرحمن حسب، و د. حنان ممدوح، ومن أطباء التخدير، جاء على رأس الفريق د.عبد الله جابر، أخصائى التخدير، ود.باسم مدحت، ود.أحمد علبة.