خلال جلسة بمنتدى شباب العالم

براين سوليز: المحمول دمر العقل البشري

براين سوليز
براين سوليز

قال براين سوليز، محلل رقمى وطبيب أنثروبولوجيا مقيم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ، وأحد المشاركين في جلسة العالم الرقمي بمنتدى شباب العالم، وتحدث خلالها عما يسمى بـ"المواطنيين الإلكترونيين" والطريقة التي تؤثر بها التكنولوجيا عليهم، إن وظيفته دراسة كل أنواع التكنولوجيا، وكل ما له علاقة بالأجهزة الرقمية على اختلاف أنواعها.

 

وأوضح أن سبب وجوده في مصر هو اهتمامه بضرورة زيادة وعي مستخدمي التكنولوجيا أو من أطلق عليهم "المواطنيين الالكترونيين" بضرورة فهمهم لما يتعاملون معه وتأثيره عليهم. وأكد سوليز أنه قضى وقت طويل من عمره  يدرس ما هو تأثير التكنولوجيا علينا وعلى حياتنا، وكيف تغيرنا كأشخاص بغض النظر عن ثقافتنا وتوجهاتنا المختلفة، ففي النهاية للتكنولوجيا تأثير كبير علينا يغيرنا بشكل متساوي كمواطنين إلكترونيين، يتعاملون في عالم الديجيتال.

 

وحول ما دار في الجلسة التي شارك بها، قال سوليز إنه تبادل الأراء مع عدد كبير من المتحدثين القادمين من كل مكان في العالم، حيث كان لكل منهم رأي مختلف حول أهمية الديجيتال، والطريقة التي تغير بها الناس.

 

وأوضح سوليز أن الإستخدام الكبير للهواتف المحمولة يدمر الكثير من الخلايا في العقل دون أن ندري، لكن ما إن يبدأ الأشخاص في السيطرة على الأوضاع وفهم ما يدور حولهم، ستتحول التكنولوجيا إلى مصدر أكثر قدرة للمساعدة على الانتاجية ومن ثم تخصيص توقيت محدد لتنمية وتطوير العقل.

 

وأشار سوليز أنه نفسه على الرغم من دراسته وتخصصه في الأمر اكتشف أنه وقع ضحية إدمان العالم الرقمي بعد أن وقع في إحدى المشكلات، وكانت صدمة كبيرة له أن يعرف أنه نفسه تحول إلى ضحية لكل الأشياء التي كان يحارب ضدها دون أن يدري، وعندما يصل الأشخاص إلى هذه النقطة فعليهم دائمًا أن يختاروا إن كان ذلك سيكون عائق أمامهم، أم سيحولنها إلى فرصة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم