«خالد النبوي» يقود حملة الهلال الأحمر للتبرع بالدم «الناس لبعضيها»

الفنان خالد النبوي والدكتورة مؤمنة كامل خلال إطلاق الحملة
الفنان خالد النبوي والدكتورة مؤمنة كامل خلال إطلاق الحملة
احمد جلال
 

قاد الفنان خالد النبوي، سفير بنوك الدم بالهلال الأحمر المصري، مساء اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر، حملة "الناس لبعضيها" للتبرع بالدم لصالح الهلال الأحمر، من مقر أكاديمية الفنون، للتعريف بأهمية التطوع والتبرع بالدم لصالح المرضى.

 

 حضر إطلاق الحملة نقيب المهن التمثيلية وعميد أكاديمية الفنون د.أشرف زكي،  والأمين العام للهلال الأحمر المصري د.مؤمنة كامل، ومستشار الأمين العام لشئون بنوك الدم د.إيهاب سراح، والعديد من  الشخصيات العام، والأساتذة بالمعاهد  المختلفة بالأكاديمية، ومتطوعي الهلال الأحمر المصري.

 

ويعد ذلك استكمالا  لحملة كبيرة للتبرع بالدم في كل محافظات مصر، سينتقل فيها الفنان خالد النبوي للمحافظات خاصة صعيد مصر وكذلك الجامعات المختلفة والتجمعات الشبابية للتوعية والدعوة للتبرع بالدم  بهدف توفيره للمرضى خاصة غير القادرين.

 

من جانبها  أكدت د.مؤمنة كامل، أن الهلال الأحمر يقدم العديد من الأنشطة والبرامج التي تصب في صالح حملة "الناس لبعضيها" سواء من خلال حدوث الأزمات أو التعليم أو التبرع بالدم، موجهه الشكر للفنان خالد النبوي على مشاركته في الحملة، وأنه سفير للهلال الأحمر المصري في مختلف أنشطة الهلال.

 

وأوضحت د.مؤمنة كامل، أن كل كتبرع يتم تسليمه كوبون  يمكنه من الحصول على  الدم له أو لأن شخص من  أقاربه من الدرجة الأولى في حال الاحتياج للدم.

 

 

ووجه نقيب المهن التمثيلية وعميد أكاديمية الفنوًن د.أشرف زكي، رسالة للشعب للمصري والطلاب بالجامعات بانتهاج العمل التطوعي وبث رسالة حول أهمية التبرع بالدم  لصالح الهلال المصري لمساعدة المرضى المحتاجين للدم  قائلا:" اللي بيحب مصر لازم يعمل شيء لأجلها ويتبرع".

 

ودعا الفنان خالد النبوي، الحضور بأن يكونوا سفراء للعطاء والمحبة للوطن والتبرع من أجل مساعدة الآخرين، لافتا إلى أنه اختار أكاديمية الفنون كبداية لحملته لأنها أول بيت تعلم فيه وأن أكاديمية الفنون هي مصنع فناني مصر كما أنها أول مكان لاستغلال الحرية وبالتالي يجب أن يكون شبابها قدوة للتبرع .

 

وحرص الفنان خالد النبوي، على التواجد وسط المتبرعين بالدم من أبناء الأكاديمية،  لافتا إلى أنه تبرع بالدم يوم 20 أكتوبر الماضي خلال انطلاق الحملة بمقر بنك الدم الرئيسي التابع للهلال ﻭأنه رغم رغبته في التبرع مرة ثانية اليوم بمقر أكاديمية إلا أن الأطباء في الهلال الأحمر أكدوا له على  ضرورة  مرور 3 أشهر على التبرع .

 

فيما قامت د.مؤمنة كامل، بتسليم الفنان خالد النبوي كوبون يمكن المتبرع  من الحصول على الدم له أو لأحد أفراد أسرته وقت الاحتياج نظرا لتبرعه بالدم خلال انطلاق بداية الحملة .