بدء جلسات الجمعية العامة الـ٥١ للاتحاد العربي للنقل الجوي

وترشيح عادل لعضوية مجلس المحافظين بالاياتا لمقعد منطقة الشرق الأوسط
وترشيح عادل لعضوية مجلس المحافظين بالاياتا لمقعد منطقة الشرق الأوسط

افتتح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، صباح اليوم، ورئيس الجمعية العامة رقم ٥١ للاتحاد العربي للنقل الجوي AACO، أولى جلسات الجمعية، والتي تستضيفها شركة مصر للطيران، خلال الفترة من ٥ وحتى ٧ نوفمبر الحالي في القاهرة.

 

وفي بداية الجلسة المفتوحة رحب عادل بوفود الدول الأعضاء، وضيوف الجمعية، ثم أعلن بدء الجلسة بالالتزام بقوانين المنافسة، ومنع الاحتكار، والمصادقة على جدول الأعمال وأيضا على محضر الجمعية العامة الخمسين.

 

تلا ذلك كلمة عبد الوهاب تفاحة الأمين العام لل AACO، حيث استعرض تقريره عن حال الصناعة، الذي أكد أنه على الرغم من تراجع مستوى النمو في حركة النقل الجوي في الفترة الأخيرة، والتي بلغت ٤.٨ ٪ خلال الثمانية أشهر الأولى في ٢٠١٨، إلا أنها لازالت تسجل نموًا إيجابيا، مشيرًا إلى أن الاتحاد عمل في المرحلة الماضية على 3 مجالات رئيسية سيستمر في العمل عليها خلال المرحلة المقبلة، وهي عدة خطوات على مستوى السياسات الجوية مع العديد مع المنظمات والاتحادات العربية والاتحاد الأوروبي، وكافة الأطراف المعنية.

 

أما ثاني الإجراءات فهي توصية الأعضاء على ترشيد النفقات مع الالتزام بقوانين المنافسة ومنع الاحتكار، وأخيرًا السعي الدائم مع شركاء الصناعة لتبادل الخبرات والمعلومات حول مختلف القضايا المتعلقة بمجال النقل الجوي.

 

تلا ذلك كلمة عبد النبي منار مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني عن المواضيع المشاركة بين المنظمة والاتحاد، مشيرًا إلى أن أهم التحديات التي تواجه صناعة النقل الجوي في المنطقة العربية هي تحرير النقل الجوي بين الدول العربية، وإحياء اتفاقية دمشق، وهو ما ستعمل عليه المنظمة في الفترة القادمة بالتعاون مع الأكو، بالإضافة إلى تحدي تطوير البنية التحتية لقطاع الطيران المدني ومن أهمها المطارات.