وزيرة الهجرة تطلق منصة إلكترونية لشباب المصريين في الخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة


التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، مجموعة من شباب المصريين بالخارج، على هامش مشاركتهم في النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ.

 

وشهد هذا اللقاء إطلاق أول منصة إلكترونية لشباب المصريين في الخارج، بهدف توسعة قاعدة بيانات هؤلاء الشباب والاستفادة من مقترحاتهم وآرائهم وانطباعاتهم، إضافة إلى دعمهم بكافة المعلومات الصحيحة عن مصر، لتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك في إطار مواجهة أي أفكار مغلوطة تتعلق بثقافة المجتمع المصري.

 

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن هدف هذا اللقاء هو معرفة انطباعاتهم عن المنتدى، والسلبيات والإيجابيات، وما يتطلعون إليه في النسخة الثالثة من المنتدى، وأيضًا التعرف على قضايا الوطن، والإجابة عن كل التساؤلات والاستفسارات، والالتفات إلى ما تم طرحه من مبادرات وأفكار جديدة.

 

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، أن اللقاء شهد مناقشة دور المرأة في المجتمع الشرقي وكيف تؤمن القيادة السياسية بدورها في المجتمع، وهو ما يتضح جليًا في اختيار القيادة لـ 6 وزيرات في الحكومة المشكلة، والمحافظات، ودور المجلس القومي للمرأة، مشيرة إلى أنه تمت مناقشة ملف السياحة أيضًا وكيف تسهم مشاركتهم الإيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي في تنشيط السياحة داخل مصر.

 

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، أن شباب المصريين في الخارج أعربوا عن تقديرهم البالغ للقيادة السياسية في تنظيم هذا المنتدى، وأعربوا عن تطلعهم في العام القادم بالنسخة الثالثة، إلى تنظيم ورش عمل خاصة بشباب المصريين في الخارج، تناقش موضوعات جديدة تتمثل في الـ "سايبر نت".

 

وثمنت وزيرة الهجرة على دور شباب المصريين في الخارج ووجودهم المؤثر بمنتدى شباب العالم، إضافة لشباب البرنامج الرئاسي الذي أبهر جميع الحاضرين بمستوى التنظيم هذا العام، والذي يثبت ويؤكد مدى كفاءة ودقة كتيبة شباب البرنامج الرئاسي في تنظيم وإدارة فعاليات بهذا الحجم.

 

من جانبه أكد كريم درويش، بعد لقائه شباب المصريين في الخارج برفقة وزيرة الهجرة، أن هؤلاء الشباب قوة ناعمة وخير سفراء لمصر حول العالم، وذلك لقدرتهم على التواصل مع شباب الدول الأخرى بطرق العصرية بدون أي حواجز ثقافية أو لغوية.