إيرلينك: نتعاون مع شركات الطيران العربية في الكوارث والمعونات الإنسانية

جلسات الجمعية الخاصة بشركات الطيران العربية الاكوا
جلسات الجمعية الخاصة بشركات الطيران العربية الاكوا

قال الرئيس التنفيذي لمنظمة إيرلينك ستيفن سميث، إن المنظمة ضمن شراكات عديدة مع شركات الطيران حول العالم من أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، من أجل تقديم المعونات الإنسانية في حالات الكوارث لإنقاذ الأرواح بعد أي كارثه إنسانية دول المنطقة وأفريقيا. 

وأضاف إيرلينك ستيفن، خلال كلمته بأعمال الاجتماع الـ51 للجمعية العامة للأكو، اليوم الثلاثاء، أن قطاع الطيران يمكنه أن يتم تحريك الانظمة وخاصة المعدات الطبية حول العالم، لإنقاذ الأرواح التي تخلفها الكوارث الطبيعية. 

وأشار الرئيس التنفيذي لمنظمة إيرلينك، إلى أن المنظمة عملت ضمن شراكات مع حوالي 80 منظمة غير حكومية حول العالم، واستجابت لأكثر  من 400 حادثه حول العالم، مشيرا إلى أنه في أزمة غرب أفريقيا تم نقل 8 طائرات وحمولات تبلغ مليون و300 الف طن و56 مليون دولار من المساعدات. 

ولفت إلى أنه نحو 130 الف شخص حول العالم يحتاجون إلى دعم انساني، ونعمل مع شركات الطيران من خلال خطط لتمكين القطاعات بالقيام بالأعمال، وقال هناك العديد من الكوارث التي تحدث تتطلب التضافر، ونعمل بشكل كامل لدعم الأزمات، في الصومال وإثيوبيا حيث أنها معرضه الفيضانات. 

وأضاف مستعدين للاستجابة وتقديم الدعم وهناك العديد من الشركاء، مؤكدا أن أفريقيا والشرق منطقة تركيز المنظمة، يمكننا أن نتعاون مع المنظمات ويجب أن يكون لدينا الدعم لحشد استجابه سريعة ونقل الأفراد والايواء والأدوية،واشار الي الاهتمام بالاقتصاد والأشخاص في المنطقة .