محافظ أسيوط يشيد بمشروعات التنمية الزراعية التي أطلقها الرئيس

محافظ أسيوط خلال اجتماعه مع نقيب الفلاحين
محافظ أسيوط خلال اجتماعه مع نقيب الفلاحين

أكد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط على الدور الهام الذي تلعبه الزراعة في الدخل القومي وفى تحقيق الأمن الغذائي وتوفير الخامات اللازمة للعديد من الصناعات الهامة نظرا لما تمثله الصادرات الزراعية في تحسين ميزان المدفوعات.

وأشاد بمشروعات التنمية الزراعية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية منها مشروعات التنمية الزراعية في مختلف المحافظات ومشروعات الثروة الحيوانية والاستزراع السمكي بالإضافة إلى الجهود التي تتم للنهوض بأحوال الفلاح المصري باعتباره ركيزة القطاع .

جاء ذلك خلال لقائه نقيب الفلاحين بالمحافظة حسين عبد المعطى وبعض أعضاء النقابة لبحث بعض المشكلات العامة التي تواجه الفلاحين والمزارعين بالمحافظة ومنها توفير بعض سلالات محصول القمح والتى يقبل الفلاحون على زراعتها وحل مشكلة تدعيم سدود الإعاقة الخاصة بالسيول بقرية النزلة المستجدة بمركز ساحل سليم .

كما أشاد المحافظ بأهمية وجودة بعض المحاصيل الزراعية التي تمثل مصدر دخل كبير للمزارعين بالمحافظة ومنها محصول الرمان وبعض الفاكهة والخضروات والتي تجود زراعتها بالمحافظة وتحتل مرتبة متقدمة في الإنتاجية ويتم تصديرها لمختلف دول العالم مؤكدا على تذليل كافة العقبات التي تواجه المزارعين والتنسيق مع مديريتي  الزراعة والري للاستمرار في أعمال تطهير الترع والقنوات لتحسين أحوال الري والتوسع في استصلاح أراضى جديدة .

ووجه نقيب الفلاحين رسالة دعم للوزير المحافظ فى مجهوداته لمواجهة الحرق المكشوف وتعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية وفرمها باستخدام مفارم المحافظة، مشيرا الى تبنيه حل المشكلات الزراعية التي تواجه الفلاحين وفتح قنوات وجسور التواصل معهم لدراسة طلباتهم ومقترحاتهم وتذليل كافة العقبات.