رئيس «مصر للطيران»: نتطلع للبقاء في مقدمة «التنمية المُستدامة»

الطيار أحمد عادل
الطيار أحمد عادل

افتتحت اليوم الاثنين 5 نوفمبر، أعمال الجمعية العامة الـ51 للاتحاد العربي للنقل الجوي، في قلعة صلاح الدين الأيوبي، والتي تستضيفها مصر تحت رعاية الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني.

وقال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الطيار أحمد عادل، خلال كلمته في افتتاج الجمعية: "نحن هنا اليوم من أجل مستقبل أفضل للطيران المدني الدولي بصفة عامة والعربي بصفة خاصة، مضيفًا: "نحن تحت مظلة وزارة الطيران المدني المصري ندعم بشكلٍ كامل دوركم في مواجهة التحديات الكبرى وتعزيز حركة الطيران حول العالم، من خلال خلق قنواتٍ فعالة بين شركات الطيران الأعضاء والعمل على ابتكار استراتيجيات جديدة تجعل السفر بالطائرة أكثر متعة وأمان".

وأضاف: "لقد شهدت منطقتنا العربية تطورًا بوتيرةٍ متسارعةٍ، وأحداثًا متلاحقة أثرت على هذه الصناعة ولم نكن نجتاز عواقبها لولا تعاونكم في هذا القطاع الحيوي".

ورحب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بالضيوف الحاضرين لأعمال الجمعية، وبدأ كلمته بالإعراب عن شكره واعتزازه بزملائه أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، والذين تشرفت مصر للطيران بالتعاون معهم طوال 53 عامًا منذ انضمامها إلى الاتحاد من أجل الارتقاء بهذه الصناعة، على المستويات العربية والإقليمية والدولية.

وتوجه "عادل" بالشكر لشركاء مصر للطيران من المنظمات الدولية والشركات المصنعة للطائرات وقطع الغيار والمحركات وغيرهم، وذلك على التعاون المشترك والمثمر والفعال مع الاتحاد العربي للنقل الجوي، وخصّ بالذكر شركة "بوينج" العالمية.

واختتم رئيس مصر للطيران حديثه قائلًا: "أود أن أؤكد أنني سعدت بتشريفكم لنا ومشاركتكم لنا في هذه الجمعية في دورتها الحالية ونحن نتطلع ونعمل بجد للبقاء في مقدمة التغيير الإيجابي والتنمية المُستدامة في مجال الطيران المدني، ويسعد مصر للطيران تقديم كافة الدعم والتعاون وتبادل الخبرات والرؤى في مختلف مجالات الصناعة مع أشقائها من شركات الطيران الأعضاء بالاتحاد".