خبير سياسي: المشاركة المجتمعية للشباب محور رئيسي لنهوض مصر

مراد خضر مستشار المجلس العربي للدراسات والتدريب والتنميه المستدامه
مراد خضر مستشار المجلس العربي للدراسات والتدريب والتنميه المستدامه

قال مراد خضر، المحلل السياسي ومستشار المجلس العربي للدراسات والتدريب والتنميه المستدامة، أن اهتمام الدولة بالشباب يعود إلى أنهم المحور الأساسي في أي مجتمع خاصة المجتمع المصري وجميع دول العالم.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن المشاركة المجتمعية للشباب في الدورات التدريبية ومنتديات شباب العالم، أمرا ضروريا، خاصة وأن الفترات الماضية أكدت أن الشباب لا يعرف إلى أين يذهب أو فيما يشارك.

وأوضح خضر، من خلال الدورات التدريبة التي تقام الآن للشباب، عن التخطيط والتنيمة وإدارة الازمات والتعليمية  تساعدهم علي كيفية الاستفادة من طاقات ومهارات وحماس الشباب، وبناء قدرات الشباب وإكسابهم مهارات إضافية وعملية، ومشاركة الشباب في صناعة المستقبل وصياغة القرار، وتحقيق احلامهم من اجل العمل علي أنفسهم سواء داخل مؤسسات أو عمل حر.

وشدد ستشار المجلس العربي للدراسات والتدريب والتنميه المستدامة على أنه يجب علينا الآن تقديم افكار جديده لبناء مصر بدلا من رصد أى ثغرات ، والعمل علي إظهار مواهب الشباب .

وأشار إلى أنه يجب على  كل شاب أن يكون  جندي من الجنود الحقيقيين في وظيفته، موضحًا ان الجنود ليست فقط  على الجبهة، لأن مصر تحتاج هذا، والوطن يستحق أن يعود لقيادة المنطقة العربية والشرق الأوسط والعالم كله.