فيديو| شاهد أبرز أحداث «الاثنين 5 نوفمبر» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

النشرة اليومية
النشرة اليومية


تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الاثنين 5 نوفمبر، والتي كان من أبرزها إعلان الرئيس السيسي تشكيل لجنة قومية تناقش مواقع التواصل الاجتماعي لتعظيم الاستفادة منها، وكذلك استقبال المتحف الكبير لـ 614 قطعة أثرية من متحف التحرير، وتوجيه النيابة تهمة خطف طفل وبيعه لـ«مني عراقي».

 

السيسي: ندعم الشباب الذي يعمل ويطرح أفكار وتجارب


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جلسة "كيف نبني قادة المستقبل" خلال منتدى شباب العالم، إننا مهتمون بدعم الشباب الذي يعمل ويطرح أفكار وتجارب، مضيفا: "لدينا عتاب لعدم تغطية إعلامية بالشكل الكافي لدعم تجارب الشباب، وحريصون على تنفيذ الأفكار الجيدة المتماسكة وسندعم العناصر الشبابية".


السيسي: تشكيل لجنة قومية تناقش مواقع التواصل الاجتماعي لتعظيم الاستفادة منها


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه سيتم تشكيل لجنة قومية تناقش موضوع مواقع التواصل الاجتماعي من كافة الاتجاهات حتى يتم تعظيم الاستفادة من الشبكة ومواقع التواصل، مضيفا: "المنع لا يفيد ولا ينجح".
 

المتحف الكبير يستقبل 614 قطعة أثرية من متحف التحرير


وسط إجراءات أمنية مشددة وبالتعاون مع شرطة السياحة والآثار وشرطة النجدة، استقبل المتحف المصري الكبير بميدان الرماية 614 قطعة أثرية من المتحف المصري بالتحرير استعدادًا لافتتاحه عام 2020.

 

عبد الغفار: التعليم ليس شهادة على الحائط.. وامتحانات هذا العام إلكترونية


قال خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، خلال جلسة "تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.. نحو عالم متكامل" خلال منتدى شباب العالم، إن التعليم ليس مجرد شهادة على الحائط، وعلى أولياء الأمور أن يؤمنوا بالمنظومة الجديدة.

 

وزير التعليم: بنك المعرفة سيتاح للجميع مجانًا نهاية نوفمبر


استعرض وزيرا التربية والتعليم، د. طارق شوقي، والتعليم العالي، د. خالد عبد الغفار، منظومة تطوير التعليم أمام الرئيس السيسي خلال جلسة «تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.. نحو عالم متكامل» في ثالث أيام منتدى شباب العالم.

 

النيابة توجه تهمة خطف طفل وبيعه لـ«مني عراقي»


تباشر نيابة الحوادث بشمال القاهرة، التحقيق مع الإعلامية منى العراقى، بعد القبض عليها في منطقة الأزبكية، في اتهامها ببيع طفل.

 

أمن الجيزة يشن حملة مكبرة لضبط تجار المخدرات والسلاح


شنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، بإشراف اللواء د.مصطفى شحاته، مساعد الوزير لأمن القطاع، حملة مكبرة استهدفت ضبط الخارجين عن القانون، من محرزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص.

 

حجز محاكمة بديع و7 آخرين بـ«أحداث مسجد الاستقامة» لـ10 يناير


قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، حجز إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان و7 آخرين في "أحداث مسجد الاستقامة "، لجلسة 10 يناير المقبل للنطق بالحكم.


تشغيل بوابات أوتوماتيكية بمزلقانات القطارات بمركز أبوقرقاص بالمنيا


أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص بالمنيا، بدء تطوير عدد من مزلقانات السكة الحديد وتشغليها بالأنظمة الحديثة والبوابات الأوتوماتيكية لتحقيق عوامل السلامة والأمان ولتفادي وقوع أخطاء.
جامعة كفر الشيخ تفوز بالمركز الأول عام 2018.

 

مسابقة لأفضل جامعة مصرية 


أعلن د.خالد عبدالغفار وزيرالتعليم العالي عن معايير التقييم مسابقة أفضل جامعة مصرية لعام 2018 بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وفود من 4 دول أجنبية تزور معالم المنيا الأثرية والسياحية


أعلنت إدارة السياحة بديوان عام محافظة المنيا، عن استقبال المناطق السياحية والأثرية بالمحافظة عدداً من الوفود السياحية من جنسيات متنوعة خلال الأسبوع الجاري لزيارة المعالم الأثرية والسياحية والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

 

جامعة أسيوط تحصد المركز الثاني في المسابقة الرئاسية


كشف د.طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن نجاح الجامعة في حصد المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في المسابقة الرئاسية، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاختيار أفضل جامعة.

 

وزيرة السياحة تفتتح الجناح المصري في بورصة لندن.. اليوم  


تفتتح د.رانيا المشاط وزيرة السياحة الجناح المصري المشارك في فعاليات بورصة لندن السياحية WTM المزمع عقدها خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر الجاري.


٢٢ لاعبا في قائمة الأهلي المتجهة لتونس


أعلن باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق المتجهة إلى تونس؛ استعدادًا لخوض مباراة العودة أمام الترجي التونسي يوم الجمعة المقبل.

 

تغيير حكم مباراة مصر وتونس رسميا


قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تعيين طاقم حكام جديد من جنوب إفريقيا لإدارة مباراة مصر وتونس المحدد لها يوم 16 نوفمبر الحالي ضمن الجولة الخامسة لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية.

 

الليلة| الزمالك يسعى للحفاظ على صدارة الدوري أمام حرس الحدود


يواجه نادي الزمالك نظيره حرس الحدود في تمام الساعة السابعة مساء على ملعب بتروسبورت ضمن مباريات الأسبوع الـ 13 لمسابقة الدورى المصرى الممتاز.

 

نقيب الفلاحين: تدهور إنتاجية الزيتون هذا العام بسبب العفن الأسود


قال حسين عبدالرحمن نقيب عام الفلاحين، إن تدهور إنتاجية زراعات الزيتون هذا العام بنسبة لاتقل عن 40% عن العام الماضي بسبب التغيرات المناخية وانتشار الآفات كدودة براعم الزيتون والحشرات كحشرة المن والتربس التي تؤدي لظهور ندوة عسليه ينمو عليها العفن الأسود أحد اقوي الأسباب في تدهور الإنتاجية.

 

ارتفاع مؤشرات البورصة في بداية التعاملات اليوم 5 نوفمبر


ارتفعت مؤشرات البورصة في بداية تعاملات جلسة اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 في ثاني جلسات الأسبوع.

 

بيع 58 ألف كراسة شروط بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي


صرحت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بأن شراء كراسات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، مازال يشهد إقبالاً كبيراً من جانب المواطنين، حيث يتوافد يومياً الراغبون في الحجز بأعداد كبيرة على مكاتب البريد المميكن المتوافر بها الكراسات لشرائها، والتعرف على شروط الإعلان العاشر استعداداً للتقديم بداية من الأربعاء المقبل.